كشفت مصادر خاصة لـ «الأسبوع»، أن رئيس إحدى لجان مجلس النواب سيتم ترشيحه وزيرا في وزارة هامة خلال التشكيل الوزاري الجديد، والمزمع الانتهاء منه قبل إجازة عيد الأضحى.

واستكملت المصادر قائلة: إن هناك عددا من الوزراء الجدد الذين تم تعيينهم في أغسطس 2022 /2023، سيتم إعفائهم من مناصبهم في الوزارة الجديدة، مضيفة، أن هناك وزير سيادي طلب إعفائه من مهام منصبه لظروف خاصة وجاري التشاور لاختيار آخر.

التشكيل الوزاري الجديد

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بـ تشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.

و وفقا لذلك، قال النائب مصطفى بكري، إن التغيير الوزاري الجديد، سيضم دماء جديدة تساهم في تقدم البلاد نحو الأفضل، وتساعد في إنجاز حلقات المشروع الوطني، ووضع حلول للمشكلات والأزمات التي تواجه المواطنين.

وأوضح «بكري»، أن هناك رؤية جديدة تجاه المرحلة القادمة، ويكون هناك اختيار دقيق للحكومة الجديدة، و سوف تعمل على تعظيم الملفات الهامة لكل وزارة، وسيكون لدينا وزير معني بشئون مجلس الوزراء، وهذه مسألة مهمة ويجب أن يكون المكلف بهذه الوزارة المستحدثة صاحب رؤية قانونية ثاقبة وخبرة في هذا الشأن.

كما أشار إلى أن هناك اختيار دقيق للوزراء الجُدد، وهناك إبعاد لآخرين، وبعض الوزراء طلبوا استبعادهم لظروف خاصة، وهناك تغييرًا في عدد من الوزارات السيادية، وكذا في وزراء الخدمات، وهناك أحد أقدم الوزراء سيتم تغييره، وسيحدث تغييرا كبيرا في حركة المحافظين قد يصل لـ 22 محافظ، و هناك 3 نواب مرشحين لعدد من الوزرات المهمة.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. ما سر لقاء رئيس الوزراء بـ محمود محيي الدين؟

عاجل| مصادر لـ «الأسبوع»: وزير سيادي طلب إعفائه من منصبه في التشكيل الوزاري الجديد

مفاجأة في التشكيل الوزاري الجديد.. إبعاد وزيرة من المجموعة الاقتصادية لهذا السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب التشكيل الوزاري الجديد التعديل الوزاري الجديد 2024 التعديل الوزاري 2024 التشكيل الوزاري الجديد 2024 تشكيل الحكومة 2024 التشكيل الجديد 2024 التشکیل الوزاری الجدید

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)

موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل).. تتواصل حالة الترقب داخل أروقة الوزارات والشارع المصري بشأن التعديل الوزاري المرتقب، والكل ينتظر معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجديدة.

موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر

وقالت مصادر في تصريحات صحفية، إن هناك توقعات بالإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أيام، مرجحة أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية نهاية الأسبوع الجاري، لتتزامن مع الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، ولفتت المصادر إلى أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

يؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وكشفت المصادر عن أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، ثم يقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام.

وأوضحت المصادر أن التقرير سيعرض على المجلس، ويصدر قرارا في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • توقعات بإعلان التغيير الوزاري الاثنين.. ومفاجآت هامة
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟