أبوظبي (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، يشهد المركز الوطني الدنماركي للفروسية بمنطقة فيلهيلمسبورج «السبت» الموافق 15 يونيو، البطولة الخامسة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.


وتقام خامس بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، والثانية في أوروبا، بالتزامن مع بطولة فيلهيلمسبورج الدولية 2024. وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، ويشتمل على 10 بطولات، تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.
وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، أن منافسات النسخة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، تواصل نجاحاتها في مختلف دول العالم بفضل الدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وقال: إن وصول بطولات الكأس العالمية إلى الدنمارك ثانية المحطات الأوروبية، يأتي ضمن الخطط المرسومة لدعم ملاك ومربي الخيل العربية في مختلف دول العالم، وإعلاء شأن الخيل العربي، وتوقع أن تحقق بطولة الدنمارك نجاحاً كبيراً على غرار البطولات السابقة، في ظل الحرص الكبير من الملاك والمربين على المشاركة والمنافسة على الألقاب. وأوضح الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن جمعية الإمارات للخيول العربية تبذل جهوداً كبيرة لتوفير كافة مؤهلات النجاح حتى تخرج هذه البطولات في أفضل صورة، وبما يعزز مكانة الدولة على المستوى العالمي.
ويعود تاريخ المركز الوطني للفروسية في فيلهيلمسبورج إلى القرن السابع عشر، وتم تجديده وافتتاحه كمركز وطني للفروسية في عام 1989، ليستضيف المسابقات الدولية لمختلف أنشطة الفروسية، ومنذ ذلك الوقت أصبح مركزاً رئيساً لرياضة الفروسية وتربية الخيول في الدنمارك. وفي أغسطس 2011 أقيمت احتفالية ضخمة بمناسبة اليوبيل الفضي للمركز في ساحة العرض الرئيسية.
وتتميز المنطقة بوجود غابات الزان الجميلة القائمة على عدة منحدرات باتجاه النهر، بما يمنحها مشاهد خلابة، وتضم مسارات عديدة للمشي وأنواع أخرى من الرياضة، كما تتميز المنطقة بالعديد من المعالم الأثرية العريقة.يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، أقيمت في فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة في الفترة من 14 -16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين، وأقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو الجاري بميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فونتينيبلو الفرنسية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الدنمارك بذكرى اليوم الوطني لبلاده منصور بن زايد يطلع على موسوعة «الاتحاد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن زايد جمال الخيل العربية بطولة جمال الخيل العربية جمعية الإمارات للخيول العربية کأس الإمارات العالمی لجمال الخیل العربیة رئیس مجلس إدارة نائب رئیس مجلس منصور بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

الحر مش مفاجأة.. نائب ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء

كتبت - داليا الظنيني:
عقب النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن شرح أسباب أزمة انقطاع الكهرباء.

وقال "منصور"، في تصريحات ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إن ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تشهدها البلاد ليست مفاجئة، مؤكدًا: "الكهرباء لما بتقطع الدنيا تفصل ويجب على الحكومة أن تراجع إجراءاتها".

وأوضح أنه حتى الآن لا يوجد موعدًا محددًا لانقطاع الكهرباء في المناطق المختلفة هذا الأسبوع، متسائلا: "لماذا كل هذا الغموض؟، طلاب الثانوية العامة والناس بتبكي بدل الدموع دم بسبب قطع الكهرباء".

وتابع: "أنا بكلمكم والنور مقطوع عليا وهناك مناطق الكهرباء تنقطع الكهرباء عنها 8 ساعات، مضيفا: "المرضى اللي في البيوت يعملوا إيه؟!".

اقرأ أيضا :
اعتذار وتوضيح.. رئيس الوزراء يتحدث بالأرقام عن أزمة الكهرباء ويكشف موعد حلها

طبيب سوداني يروج لـ"ختان الإناث".. و3 جهات تتحرك لملاحقته

مقالات مشابهة

  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • الحر مش مفاجأة.. نائب ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • إقبال غير مسبوق للمشاركة في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو