سواليف:
2024-07-01@17:58:36 GMT

 توقعات الطقس ليوم غد الخميس وعطلة نهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

#سواليف

تشير آخر التوقعات الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى بقاء المملكة يوم غد الخميس وعطلة نهاية الأسبوع تحت تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة لذا يبقى الطقس حار في مختلف المناطق و #شديد_الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وفي التفاصيل : يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة يوم غد الخميس ويكون #الطقس حار في مختلف المناطق وشديد الحرارة خاصة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتقترب درجات #الحرارة من ال 40 مئوي بل وتتجاوزها في بعض المناطق.

أما يوم الجمعة تبقى المملكة تحت تأثير الأجواء الحارة، لذا يكون الطقس حار في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث تقترب الحرارة العظمى من حاجز الأربعين مئوية وربما أكثر، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

مقالات ذات صلة توقف الخدمات الإلكترونية لأمانة عمان الكبرى 2024/06/05

انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت مع بقاء الطقس حار نسبياً إلى حار

وقال المتنبؤون الجويون في مركز “طقس العرب”، أن التوقعات تشير إلى حدوث انخفاض طفيف على درجات الحرارة يوم السبت، لكن هذا لا يعني أنتهاء الأجواء الحارة خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بحيث يبقى الطقس حارا نسبياً إلى حار في مختلف المناطق، وتكون #الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شديد الحرارة الطقس الحرارة الرياح الأغوار والبحر المیت والعقبة الطقس حار حار فی

إقرأ أيضاً:

طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد

يطرأ الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

يكون الطقس اليوم الأحد، صيفياً طبيعيا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يبقى الطقس يوم غدٍ الاثنين، صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن

ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويبقى الطقس صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما الأربعاء، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ليصبح الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 32 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 17, وفي مرتفعات الشراة 29 - 16, وفي مناطق البادية 38 - 19 وفي مناطق السهول 31 - 20, وفي الأغوار الشمالية 39 - 24, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 26، وفي البحر الميت 41 - 25، وفي خليج العقبة 42 - 26 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على الحرارة في هذا الموعد
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت