شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن منتخب السلة يلتقي نظيره البرتغالي في بطولة كأس الملك الدولية الجمعة، تعد هذه البطولة محطة تحضيرية جيدة للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في كأس العالمتنطلق الجمعة، منافسات بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منتخب السلة يلتقي نظيره البرتغالي في بطولة كأس الملك الدولية الجمعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منتخب السلة يلتقي نظيره البرتغالي في بطولة كأس الملك...
تعد هذه البطولة محطة تحضيرية جيدة للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في كأس العالم

تنطلق الجمعة، منافسات بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية لكرة السلة، التي تقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

ً : اختتام الجولة الأخيرة من إياب الدوري الأردني للمحترفات

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في البطولة بلقاء منتخب البرتغال عند الثامنة مساء.وتعد هذه البطولة محطة تحضيرية جيدة للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في كأس العالم التي تستضيفها دول الفلبين واليابان وإندونيسيا اعتبارا من 25 آب الحالي.وتشهد البطولة أيضا عند السادسة من مساء يوم الجمعة مباراة منتخبي المكسيك وأنجولا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منتخب السلة يلتقي نظيره البرتغالي في بطولة كأس الملك الدولية الجمعة وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انجلترا في مواجهة هولندا لتحديد هوية المتأهل الثاني لنهائي بطولة (يورو 2024)

تتجه أنظار العالم صوب ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء الأربعاء، حيث مواجهة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى هذا الدور بعد فوزه بركلات الترجيح على حساب نظيره السويسري، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي (1-1)، بينما تجاوز المنتخب الهولندي نظيره التركي بنتيجة (2-1).

وتأهل منتخب إنجلترا إلى المربع الذهبي في ثلاث بطولات كبرى تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، في مسيرة متميزة بدأت منذ مونديال روسيا 2018، لكن كان الاستثناء الوحيد في مونديال قطر 2022 حينما فشل الأسود الثلاثة في بلوغ هذه المحطة.

وسيكون اللقاء هو الرابع بين إنجلترا وهولندا في بطولة كبرى، حيث فازت الطواحين 3 /1 في يورو 1988 بفضل هاتريك ماركو فان باستن قبل التعادل السلبي في مونديال 1990 ثم فازت إنجلترا 4 /1 في يورو 1996.

وفازت إنجلترا مرة وحيدة في آخر 9 مواجهات ضد هولندا على مستوى كافة المسابقات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، حيث تحقق هذا الفوز في أمستردام بهدف دون رد خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما في مارس 2018.

وفي الوقت الذي تعرض فيه ساوثجيت لانتقادات بسبب مستوى الأداء في يورو 2024 فإن سجله في البطولة لا خلاف عليه، إذ قضى منتخب إنجلترا 22 عاما بين 1996 و2018 دون أن يبلغ المربع الذهبي للبطولة القارية لكن منذ مونديال روسيا وصل الأسود الثلاثة لهذه المحطة 3 مرات في البطولات الكبرى.

وبعد 65 عاما لم تشرق فيها شمس إنجلترا في المباراة النهائية من البطولة القارية، أصبح الفريق على أعتاب بلوغ نهائي اليورو للمرة الثانية على التوالي بعد خسارة نهائي النسخة الماضية على يد إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية. 

ويبرز في منتخب إنجلترا اسم الهداف التاريخي هاري كين الذي يعتبر اللاعب الوحيد رفقة الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سجل 5 أهداف في تاريخ الأدوار الإقصائية للبطولة، وسجل كين نجم بايرن ميونخ هدفين فقط حتى الآن في ألمانيا ولمس الكرة 23 مرة فقط في مناطق جزاء المنافسين.

وبالنسبة لمنتخب هولندا، سيكون هذا الظهور السادس في المربع الذهبي الأوروبي، إذ خسر الفريق في آخر 4 مشاركات له في هذا الدور، ويرجع آخر انتصار له في هذه المحطة من البطولة القارية إلى عام 1988 قبل الفوز باللقب، حين سجل فان باستن أحد أشهر الأهداف في تاريخ نهائي البطولة.

وسيكون هذا الظهور الأول لهولندا في الدور قبل النهائي لليورو منذ عام 2004، حينما خسرت أمام البرتغال بهدفين لهدف.

ويبرز في صفوف منتخب هولندا المهاجم ممفيس ديباي الذي أطلق 17 تسديدة وساهم في 10 فرص، وكذلك كودي جاكبو صاحب الـ13 تسديدة والذي ساهم في 11 فرصة.

ويعتبر جاكبو هداف الطواحين برصيد 3 أهداف يعتلي بها صدارة قائمة الهدافين رفقة ثلاثة لاعبين أخرين. 

وفي مباراة النصف نهائي الأول عبر منتخب إسبانيا إلى نهائي يورو 2024، بعد الانتصار (2-1) على فرنسا، سجل هدفي إسبانيا لامين يامال وداني أولمو في الدقيقتين 21 و25، بينما أحرز هدف فرنسا الوحيد كولو مواني في الدقيقة 9.

وتنتظر إسبانيا الفائز من مواجهة الليلة بين انجلترا وهولندا، لخوض المباراة النهائية والتي ستحدد هوية المنتخب الفائز بلقب النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا يوم الأحد القادم 14 يوليو، والتي ستقام على الملعب الأولمبي في برلين، ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق يخسر أمام نظيره الايراني في اولى مواجهاته ببطولة غرب اسيا لكرة السلة
  • سفير مصر بالمكسيك يستقبل وفد المنتخب القومي لكرة السلة للآنسات تحت 17 سنة
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • منتخب الشباب الوطني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق
  • لأول مرة منذ 10 سنوات.. منتخب الشباب اليمني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق
  • انجلترا في مواجهة هولندا لتحديد هوية المتأهل الثاني لنهائي بطولة (يورو 2024)
  • رونالدو يفكر في إعتزال اللعب دوليًا بعد الخروج من يورو2024
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين