أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة لابورتا: الريال يفوز بالحكام! 11 طناً من القمصان الكروية المقلدة في قبضة الشرطة الإسبانية

طلب الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة من الإدارة الإبقاء على النجمين البرتغاليين جواو فيليكس وجواو كانسلو، لأنه يرى أنهما مفيدان للفريق حتى لو يلعبا أساسيين.

واعترف فليك لخوان لابورتا رئيس برشلونة بأنه كان يسعى لضم فيليكس إلى بايرن ميونيخ عندما كان مدرباً للفريق الألماني، لإعجابه الشديد بإمكانياته الفنية وذكائه في الملعب، وسجل فيليكس 10أهداف هذا الموسم وصنع 6 أهداف أخرى، رغم أنه يشارك بديلاً في أغلب المباريات، وهو الوضع الذي لا يرضيه ويرغب في اللعب أساسياً.
والوحيد الذي يحظى بالإجماع من مجموعة التعاقدات الأخيرة، هو الألماني ألكاي جوندوجان القادم من مانشستر سيتي في صفقة انتقال مجانية، والذي يقف على أرض صلبة بفضل مستواه العالي، ولهذا ليس هناك تفكير في التخلص منه.
أما كانسلو القادم من مانشستر سيتي أيضاً ولكن على سبيل الإعارة، فكان غير مرغوب وعليه خلاف بين الإدارة والجهاز الفني السابق وديكو المدير الرياضي، لولا أن جاء فليك وحسم أمره وقرربقاءه.
وهناك 3 لاعبين مهددين بالرحيل في الميركاتو الصيفي القادم، أولهم إنيجو مارتينيز قلب الدفاع الذي تم التعاقد معه ليلعب أساسياً ولكنه لم يستطع أن يفرض نفسه، ونجح قلب الدفاع الشاب باو كوبارسي في أخذ مكانه وأجلسه على «دكة البدلاء».
والثاني هو أوريول روميو متوسط الميدان، الذي كانت الآمال معلقة عليه لكي يملأ الفراغ الذي تركه بوسكيتش، ولكنه خذل الجميع ولم يعد يحصل إلا على دقائق قليلة جداً.
والثالث هو الشاب البرازيلي فيتور روكي الذي وصل في الميركاتو الشتوي الأخير، والحقيقة أن هذا اللاعب لم يأخذ فرصة كاملة للحكم عليه لأن تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لم يكن يشركه كثيراً في المباريات وخاصة المهمة. ولم يقل فليك شيئاً بشأنه وكان محايداً وترك أمره لإدارة النادي للتصرف فيه، سواء بالإعارة أو البيع.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية إنه لو حدثت مشكلة بالنسبة لجواو فيليكس، فسوف تأتي من ناديه الأصلي أتلتيكو مدريد الذي قد لا يوافق على تمديد الإعارة مجدداً، ويرغب في بيعه نهائياً، وليس بمقدور برشلونة أن يوفر المبلغ اللازم لشرائه بسبب مشكلاته المالية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة هانسي فليك خوان لابورتا الدوري الإسباني جواو فيليكس

إقرأ أيضاً:

بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر

تصدر جريج بيرهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالبت الجماهير الأمريكية برحيل المدير الفني بعد خروج المنتخب الأمريكي من بطولة كوبا أمريكا التي تنظمها الولايات المتحدة عقب خسارته أمام أوروغجواي بهدف نظيف.


وتساءلت الجماهير الأمريكية عما إذا كان الهدف الذي سجله ماتياس أوليفيرا في الدقيقة 66، تسللًا أم لا رغم احتياج حكم الساحة لوقت طويل أثناء مراجعة تقنية حكام الفيديو المساعد (فار)، ولكن أغلب غضب الجماهير كان موجها لبيرهالتر، الذي قاد المنتخب الأمريكي لإنهاء مجموعته في المركز الثالث خلف منتخب بنما الذي تأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.


وكانت جماهير المنتخب الأمريكي تشعر بالغضب بسبب طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدير الفني منذ عودته لتدريب الفريق في حزيران /يونيو من العام الماضي. وفي البداية كان تولى تدريب الفريق في 2018 ولكن عقده انتهى في عام 2022 بينما كان الاتحاد الأمريكي لكرة القدم يحقق في مزاعم الاعتداء على زوجته في عام.1992

غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Austria x Türkiye مباراة تركيا والنمسا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
 


والآن، ودع المنتخب الأمريكي البطولة المقامة على أرضه، حيث خسر أيضًا أمام بنما. وما أغضب الجماهير للغاية هو ظهور المدرب يشير للاعبيه بأن نتيجة المباراة الثانية في ذات المجموعة بين بوليفيا وبنما هي التعادل 1-1 وهي النتيجة التي كان من شانها أن تصعد بالمنتخب الأمريكي لدور الثمانية لو كان تعادل مع أوروغواي.


بعدها بوقت قصير، سجل منتخب أوروجواي هدفا، وفاز منتخب بنما 3-1.


ومع إقامة منافسات كأس العالم بعد عامين في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، طالبت الجماهير الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تغيير المدرب.
حتى النقاد واللاعبون السابقون قالوا إنها نهاية الطريق لبيرهالتر.
 

مقالات مشابهة

  • جانلويجي لونجاري : الاتحاد يفاوض المدافع البلجيكي أرثر ثيت
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس
  • آخر تطورات رحيل فاتي عن برشلونة
  • نجم برشلونة المرشح الأول للخروج في الميركاتو الصيفي
  • بنفيكا يدخل مفاوضات مع أتلتيكو مدريد لضم جواو فيليكس وبرشلونة يترقب
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • برشلونة يثير الجدل بعد حذف تغريدة رحيل فيليكس وكانسيلو
  • لماذا حذف برشلونة خبر رحيل الثنائي فيليكس وكانسيلو؟
  • برشلونة يحذف “منشور” رحيل فيليكس وكانسيلو