أكد مدير إدارة أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الروسية ألكسندر شيتينين أن العقوبات الغربية لم تتمكن من كسر روسيا أو فنزويلا، بل ساعدت في تعزيز الاكتفاء الذاتي لاقتصادي البلدين.

وقال شيتينين خلال جلسة "روسيا-فنزويلا" في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم الأربعاء: "تمر روسيا وفنزويلا بفترة ليست سهلة في تطورهما، لكن يمكنني القول بوضوح شديد إن أي مؤامرات أو عقوبات لم تكسرنا نحن أو فنزويلا، بل على العكس من ذلك ساعدت شعوب بلدينا وحكوماتنا ورجال الأعمال على إيجاد قوة داخلية لزيادة الإنتاج الوطني، وزيادة الاكتفاء الذاتي للاقتصاد".

إقرأ المزيد انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة وازنة من سلطنة عمان

وأشار إلى أن العلاقات بين روسيا الاتحادية وفنزويلا ذات طبيعة استراتيجية، مؤكدا أنه من المهم للغاية أن يتطور التعاون على أساس المساواة واحترام المصالح.

وانطلق منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ27 اليوم بمشاركة دولية واسعة، ويستمر حتى الـ8 من الشهر الحالي.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا الاستثمار الاقتصاد العالمي بطرسبورغ منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية

روسيا – افتتح مهرجان “كينوبرافو” السينمائي الدولي في دورته الأولى، في مدينة سوتشي الروسية، يوم 28 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 4 أكتوبر المقبل.

وأفادت اللجنة المنظمة للمهرجان بأن برنامجه يتضمن أفلاما تمثل ما يزيد عن 10 دول سيقدمها المبدعون أنفسهم في المهرجان. وتم تعيين ماركو مولر الناقد السينمائي والمنتج والمدير الفني لمهرجان “تاورمينا “السينمائي الدولي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان. وضمت لجنة التحكيم أيضا ممثلين بارزين عن صناعة السينما من الهند وإيران والصين وجنوب إفريقيا وروسيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط على هامش المهرجان لتحقيق برنامج الأعمال الذي سيستمر لمدة خمسة أيام والذي تم تأكيد المشاركة فيه من قبل منتجي الأفلام من حوالي 20 دولة. سيناقش الخبراء في هذه الفعاليات حاضر ومستقبل سينما الجمهور الوطني المنتجة في دول “بريكس” والدول المشاركة الأخرى.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية إلى المشاركين والمنظمين وضيوف المهرجان الدولي “كينوبرافو”، واصفا هذا المشروع بأنه حدث مثير للإعجاب في الحياة الثقافية لروسيا. ونشرت البرقية على الموقع الإلكتروني للكرملين.

وجاء فيها:” من بين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم مخرجون وممثلون ومنتجون أفلام مشهورون عالميون من بلدان عديدة. وهنا على هامش المهرجان سيتمكنون من مناقشة مشاكل الصناعة السينمائية وتبادل الخبرات المهنية، واستعراض أعمالهم الإبداعية، والتواصل في جو ودي وغير رسمي.

وأعرب الرئيس عن ثقته في أن المهرجان سيسعد الجمهور ببرنامج غني وسيعرّف ضيوفه على أفضل الأفلام المحلية والأجنبية وسيساهم في تطوير التعاون الإنساني الدولي وتعزيز الاتصالات الشخصية والإنسانية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط