أعلن وزير الرياضة الكونغولي هيوغز نغويلونديلي، إنسحاب منتخب بلاده في مباراته أمام منتخب النيجر، المقررة في السادس من يونيو الجاري، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح نغويلونديلي أن انسحاب منتخب الكونغو جاء ردا على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الترخيص له لاستقبال منتخب النيجر على ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” بالعاصمة برازافيل، وإصراره على إقامتها بملعب الشهداء الواقع بعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية “كينشاسا”.

وقال :” منتخب الكونغو لن يلعب في كينشاسا، نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته، وعندما أعطينا كلمتنا، فإننا نحترمها، عندما نواجه موقفًا لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره، ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الإنسحاب”.

بالمقابل، أثار القرار إمكانية إلغاء مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب الكونغو، يوم الثلاثاء المقبل 11 يونيو، باعتبار أنها برمجت في وقت سابق بملعب الشهداء في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا

 

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

يلتقى منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم نظيره جزر المالديف في اللقاء المقرر إقامته في تمام الحادية عشرة من ظهر يوم غد الجمعة على ملعب ماديا في إندونيسيا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في الصين 2025.

وأجرى المنتخب الوطني للشباب اليوم حصة تدريبية شارك فيها جميع اللاعبين وركز خلالها الجهاز الفني على الجوانب الفنية والتكتيكية بهدف تجهيز اللاعبين لمباراة الغد.

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على منتخب تيمور الشرقية بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في افتتاح منافسات المجموعة السادسة, ويحل منتخبنا الوطني في المركز الثاني بثلاث نقاط وبفارق الأهداف على متصدر المجموعة منتخب إندونيسيا الذي استطاع التغلب على جزر المالديف برباعية نظيفة.ويحل المنتخبان التيموري والمالديفي في المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون نقاط.

وسيواجه منتخبنا الوطني في ختام مبارياته منتخب إندونيسيا مستضيف المجموعة السادسة يوم 29 من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • 12 يومًا تُعدّ الأحمر لمواجهتي تصحيح المسار بتصفيات المونديال
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب
  • تصفيات "كان" 2025: حكم غامبي وغيني لقيادة مباراتي المغرب وإفريقيا الوسطى
  • الكونغو الديمقراطية: حركة "23 مارس" المتمردة تسببت في نزوح 7 ملايين شخص
  • تشكيلة المنتخب اليمني في مواجهة المالديف في تصفيات كأس آسيا للشباب 2025
  • غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا
  • أسود الصالات يزأرون بقوة من قلب بوخارى ويدخلون البهجة على المغاربة بالتأهل لربع نهائي المونديال
  • منتخب سيدات البادل يصعد لنهائي تصفيات بطولة العالم بالكويت