ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الإجتماع التنسيقى لوضع آلية بين المحافظة والهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، بشأن الولايات المتداخلة على قطع الأراضى الكائنة بمدينة أسوان، وخاصة بمنطقتى الشلال والصداقة القديمة، والوصول إلى أفضل الحلول والسبل التى تصب فى صالح المواطن الأسوانى.

 جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس أشرف المحمدى رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، والمستشار القانونى للمحافظة حسام الدين مصطفى، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، علاوة على مسئولى الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة والهيئة.

ووجه اللواء أشرف عطية، بسرعة تشكيل لجنة دائمة تضم كافة المختصين بالمحافظة والهيئة لدراسة مختلف المعوقات، ووضع الحلول لها ، وإتخاذ الأسلوب الأنسب فى التعامل مع قطع الأراضى، والتنسيق بين الجانبين للإستغلال الأمثل لهذه الأراضى، وبالتالى توحيد جهات الولاية التى تستهدف تحقيق الصالح العام، على أن تعرض نتائج اللجنة على المحافظ شخصياً لإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وقال إننا نعمل جاهدين لتحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى للمواطنين، وتوطين كافة المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية ، وخاصة بعد نجاح المحافظة فى إقرار تعديل مساحة كردون بمدينة أسوان ، ليطابق الحيز العمرانى الجديد للمدينة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الإجتماع التنسيقى للسد العالى وخزان أسوان

إقرأ أيضاً:

"ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك) وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها، إلى أن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

وأوضحت الوزارة، أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حالياً وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • "ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة
  • ولاية الخرطوم تودع اللواء امن احمد الطيب امبيقه
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع