قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مع استمرار تكثيف أنشطة التكرير.

وأضافت الإدارة أن مخزونات الخام ارتفعت 1.2 مليون برميل إلى 455.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، مقابل توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.

3 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت 854 ألف برميل.

وذكرت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع 61 ألف برميل يوميا إلى 17.1 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2019. وزاد معدل تشغيل المصافي 1.1 نقطة مئوية خلال الأسبوع إلى 95.4 بالمئة من الطاقة الإجمالية، وهو أعلى مستوى خلال عام.

وذكرت الإدارة أن مخزونات البنزين زادت 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 230.9 مليون برميل، وهو ما يزيد قليلا عن توقعات المحللين في استطلاع رويترز بأن ترتفع مليوني برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 122.5 مليون برميل مقارنة بتوقعات زيادتها 2.5 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي 13 ألف برميل يوميا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة طاقة مخزونات النفط الخام أميركا الولايات المتحدة طاقة النفط الخام ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأميركية لكن المخاوف القائمة بشأن الطلب العالمي حدت من المكاسب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 36 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 74.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 0618 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 34 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 71.15 دولار للبرميل.
وتعافى الخامان القياسيان بعد هبوطهما في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أمس الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

أخبار ذات صلة النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية سوق دبي يعلن تغيير اسم العقود المستقبلية للنفط الخام العماني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • ارتفاع صادرات النفط العراقي يوم امس الى 3.5 مليون برميل
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا