شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحوار الوطني التعليم يحتاج إلى استراتيجية موحدة، قال الدكتور محمد سلماوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مهمة الحوار الوطني لا تكتمل إلا بالتفاعل على ما يتم طرحه من أفكار ونقاشات، وما تعلق به .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوار الوطني: التعليم يحتاج إلى استراتيجية موحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوار الوطني: التعليم يحتاج إلى استراتيجية موحدة

قال الدكتور محمد سلماوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مهمة الحوار الوطني لا تكتمل إلا بالتفاعل على ما يتم طرحه من أفكار ونقاشات، وما تعلق به الأجهزة التنفيذية على هذا الحوار، من حيث المبدأ هو شيء جيد يثري الحوار، حتى لا يجعلنا نتناقش في معزل بعيد عن الواقع الفعلي في البلد.

وأضاف محمد سلماوي، خلال كلمته بجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي، المنعقدة الآن، أنه بالنسبة للمسمى “التعليم والبحث والابتكار” هو مسمى جيد، حيث أن معنى البحث والابتكار غائب عن أنظمتنا التعليمية والإصرار عليه أمر هام، ولكن أتحفظ على نقطتين على ملاحظات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حول مسألة التوحيد.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن أحد آفات التعليم في مصر هو عدم وجود توحيد أي قاعدة واحدة متفق عليها يصدرها المجلس الأعلى يتم اتباعها في جميع المؤسسات التعليمية سواء كانت مدرسة أجنبية أو لغات أو حكومية من حيث المواد والمبادئ بحيث تكون مقررات معينة تكون واحدة، قائلا: “هناك مدارس في مصر تدرس مواد أمريكية ليس لها علاقة بالواقع المصري”.

وتابع:لابد أن يكون هناك قاعدة واحدة متفق عليها من جميع المؤسسات التعليمية لتخريج طالب بموصفات معينة بهوية وطنية محفوظة ومُصانة، ومتروك لهم المواد الاضافية ولكن يجب التوافق على قواعد"، مستشهدا بذلك إلى تجربة جمهورية فنلندا، قائلا:" هناك مقرر ثابت تضعها الدولة، وأي مدرسة أجنبية تفتح في الدولة تحصل على الموافقة والتصديق وفقا للمعايير التي تضعها الدولة ومبادئها، واقترحها سياسات.

وأكد أن وجود إستراتيجية علمية واحدة لها هدف وطني، المجلس دوره وضع هذه السياسات خاصة أنه تابع لرئاسة الجمهورية، لذا يجب أن يكون دور المجلس هو وضع الإستراتيجية وليس اعتمادها.

ورأى سلماوي، أن استبعاد التنفيذيين تماما من المجلس هو أمر غير صحيح ولكن يجب تمثيل الجهات التنفيذية في هذا المجلس".

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قرر عقد جلسة خاصة اليوم، للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لاستكمال المناقشات حول التعديلات المقترحة لمشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب والمُحال إلى الحوار الوطني من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوار الوطني: التعليم يحتاج إلى استراتيجية موحدة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عماد حسين: المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن القوى الوطنية لأمانة الحوار الوطني شاركت بفعالية أو أكثر إلا ما ندر، لافتًا إلى أن المواطن البسيط ما يشغله هو أن يرى نتائج مجسدة ومطبقة على الأرض ومنعكسة في مناحي الحياة.

وأضاف حسين، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"،  إن الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتحدث عنه بإيجابية طوال الوقت، كما أن غالبية مؤسسات الدولة ترعاه وتقدم له كل أنواع الدعم.

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي، مشيرًا إلى أنه جرى استحداث تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن هناك عددًا كبيرًا من السياسيين والقوى السياسية منتظرة الترجمة الفعلية الكاملة لتوصيات للحوار الوطنى، خاصة تلك التى صدرت بالفعل خلال الفترات الماضية.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء الحوار الوطني: أرسلنا 135 توصية للحكومة للعمل عليها
  • حزب الريادة: الرئيس السيسي مهتم بمخرجات الحوار الوطني
  • حزب المؤتمر: الشارع المصري يحتاج إلي نهضة في ملف الصحة وطفرة بالتعليم.. والحوار الوطني يقوم بذلك 
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يقرر تعيين أمين عام حزب الإصلاح والتنمية خلفا للدكتور محمود علم الدين لوفاته
  • استمرار أعمال اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني.. صور
  • أعضاء الحوار الوطني يكشفون كواليس اجتماع اليوم
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • عماد حسين: المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي
  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا