علمت «الأسبوع» من مصادر خاصة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، التقى الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، من أجل التشاور حول المجموعة الاقتصادية في الوزارة الجديدة.

وكشفت المصادر، أن هناك وزيرة تم إبعادها من المجموعة الاقتصادية، نظرًا لأنها مرشحة قوية للتعيين في إحدى المنظمات الدولية.

تشكيل حكومة جديدة

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات، والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، وفقا لبيان نشر على صفحة الرئاسة المصرية.

التغيير الوزاري الجديد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

اقرأ أيضاًننشر ملامح التغيير الوزاري الجديد وسط تكهنات بعودة وزارة الإعلام

رانيا المشاط: الشراكة الجديدة مع البنك الدولي تتضمن محورين رئيسيين لزيادة الاستثمار

الحكومة تستعرض التغير الإيجابي في الرؤية الدولية لملف المواطنة في مصر (إنفوجراف)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التشكيل الوزاري الجديد التغير الوزاري الدكتور محمود محي الدين الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس السيسي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الوزارة الجديدة تشكيل حكومة جديدة تكليفات الرئيس السيسي بتشكيل حكومة جديدة محمود محي الدين مصطفى بكري ملامح التغيير الوزاري

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن مصدر مسئول أكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف، انتهى من التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، موضحًا أن أداء القسم سيكون بعد أيام.

وأوضح مصطفى بكري، أن المعلومات تشير إلى أن أعضاء الحكومة الجديدة سيؤدون اليمين الدستورية إما يوم الإثنين المقبل 1 يوليو، أو يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

وأكد بكري، أن المصدر المسئول كشف أن التغيير الوزاري واسع، وكذلك حركة المحافظين، وأنهما يتضمنان مفاجآت هامة جدًا.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًمصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

مقالات مشابهة

  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • 18 وزيرًا سيشملهم التعديل الوزاري في حكومة مصطفى مدبولي..موعد إعلان التشكيل الجديد
  • هل يلبي التعديل الوزاري طموحات وآمال المصريين؟..كشف المستور عن التشكيل الجديد
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • إعلان التشكيل الوزاري الأربعاء المقبل.. مصدر لـ«الأسبوع»: التغيير الأوسع منذ فترة طويلة
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين