سرايا - بعد الهجوم بسكين على سياسي من حزب «البديل من أجل ألمانيا» في مدينة مانهايم جنوب غرب ألمانيا، تم نقل المشتبه به في تنفيذ الهجوم إلى مستشفى للأمراض النفسية، وذلك حسبما أعلن المحققون اليوم الأربعاء.

وذكرت الشرطة والنيابة العامة اليوم أنه عند القبض على المشتبه به (25 عاما) كانت هناك مؤشرات واضحة على إصابته بمرض نفسي، وأضافتا: «بحسب الوضع الحالي للتحقيقات، لا توجد أدلة ملموسة تشير إلى أن المشتبه به كان يدرك خلال الهجوم أن المجني عليه هو سياسي من حزب البديل من أجل ألمانيا»، وفق ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».



ويعتقد أن المتهم قام مساء أمس الثلاثاء بإتلاف وسرقة عدة لافتات انتخابية. ووفقا للبيان، قام شهود عيان بإبلاغ الشرطة. وذكر الشهود أن السياسي المجني عليه لاحظ ما حدث، فقام بملاحقة المشتبه به والإمساك به، وفقا لما ذكرته الشرطة، وعندها قام الأخير بإصابة سياسي البديل بمشرط (سكين قطر معدني). وأفاد البيان أن إصابة المجني عليه لم تشكل خطرا على حياته وتم نقله إلى المستشفى.

وذكر المحققون أن الجاني المشتبه به لاذ بالفرار بعد الواقعة لكن الشرطة تمكنت من القبض عليه، وقال المحققون إنه لم يبد مقاومة أثناء توقيفه.

وبحسب بيانات الحزب، وقع الحادث بالقرب من ساحة السوق في المدينة عندما حاول مرشح الحزب الإمساك بشخص كان يمزق ملصقات انتخابية، فهاجمه الأخير وسدد له طعنات بسكين.

ولا يزال السياسي في المستشفى بعد إصابته بجروح قطعية.

وتحدث الحزب عن هجوم شنه متطرفون يساريون - ولم يتم تأكيد المعلومات رسميا بعد.

وقال ماركوس فروهنماير، رئيس الحزب في ولاية بادن-فورتمبرغ: «نشعر بالصدمة والفزع».

الشرق الاوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس 3 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل شاب زميل أحدهم في العمل، بسبب خصم المجني عليه للمتهم نصف يوم.

مقتل شاب على يد زميله

تلقت مباحث قسم شرطة التجمع الخامس بلاغًا، يفيد بنشوب مشاجرة بين طرفين بأحد المصانع، وسقوط قتيل، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتبين أن مشاجرة نشبت بين 3 أشخاص وأخر، بسبب خصم الأخير لأحد المتهمين نصف يوم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم استعان بشخصين آخرين، وتعدوا على المجني عليه بواسطة شوية، مما أسفر عن مصرعه، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًتصادم سيارات.. حادث مروع على كوبري جسر السويس | صور

ضبط بحوزتهما 2.5 كيلو حشيش.. حبس عاطلين لاتجارهما في المخدرات بشبرا الخيمة

مقالات مشابهة

  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف
  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع