شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم فى جلسة بعنوان تشكيل مستقبل الصحة والرعاية الذى نظمه اتحاد المستشفيات العربية، على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon، في نسختة الثالثة، والذي يعقد في الفتره من 3 إلى 6 يونيو تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

 استراتيجيات قيادة التمريض

وناقشت نقيب التمريض فى كلمتها استراتيجيات قيادة التمريض تشكيل مستقبل الرعاية الصحية، حيث تناولت دور قيادة التمريض في رسم استراتيجيات الصحة، وتعريف القيادة الصحية وأهميتها في مجال التمريض.

كما تطرقت الدكتورة كوثر محمود إلى مواصفات القيادة الناجحة ودور القائد الفعال، وما تم من مساندة القيادة المصرية للتمريض المصري ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية 

وأفادت بأن الجلسة شهدت حضور مجموعة ممثلة من قيادات التمريض بمصر واتحاد المستشفيات العربية، مؤكدة على أهمية المعرض الطبى الافريقى فى تبادل الخبرات بين الدول.

بعد قرار محكمة القضاء الإدارى.. «التمريض» تنتظر الانتخابات

وقالت نقيب التمريض، إنه شارك فى الجلسة كلا من؛ الدكتورة اليس يمين بويز الرئيس التنفيذى لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتور فادي علامة مدير اتحاد المستشفيات العربية بكلمة افتتاحية بالجلسة، والدكتور علي الحاج باتحاد المستشفيات العربية والذى ناقش التميز الملهم: قوة القيادة التحويلية في الرعاية الصحية، والدكتور توفيق خوجة باتحاد المستشفيات العربية الذى ناقش تحويل تقديم الرعاية الصحية: تمكين المهنيين في عصر الصحة الرقمية، والدكتور أسامة شاهين باتحاد المستشفيات العربية؛ وناقش تعزيز ثقافة الابتكار: استراتيجيات القيادة للرعاية الصحية.

تكريم 100 من قطاع التمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس

المستشفيات العربية

وفى ختام الجلسة كرم اتحاد المستشفيات العربية، تم تكريم الشخصيات المتميزة من قيادات التمريض على مستوى الجمهورية، حيث تم تكريم الأستاذ عبده رفعت عبد العال وكيل النقابة العامة للتمريض، والدكتورة شادية عبدالقادر رئيس قطاع تعليم التمريض بالمجلس الاعلى للجامعات، والعميد انجي صبري رئيس التمريض بمجمع الجلاء العسكري، و روفيدا على رئيس تمريض فرع بورسعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض عضو مجلس الشيوخ مستقبل الصحة قيادة التمريض المستشفيات العربية المستشفیات العربیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في منتدى الكوميسا للاستثمار (CIF 2024)، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار (RIA) التابعة لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) لأول مرة في تونس، وهذا في إطار التعاون القائم بين الهيئة العامة للاستثمار والوكالة الإقليمية للكوميسا ريا، حيث تشغل الهيئة منصب رئيس مجلس إدارة الكوميسا ريا لمدة عامين منذ 2023. 


وشهد المنتدى حضور ممثلي وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في تونس ووكالات ترويج الاستثمار بالدول الواحد والعشرين الأعضاء في تجمع الكوميسا، وممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وعدد من الشركات العاملة بالسوق التونسى.


وعلى هامش المنتدى قامت الدكتورة داليا الهوارى بعقد عدد من اللقاءات مع ممثلي وكالات ترويج الاستثمار الأفارقة، بمشاركة  رضوى كمونة- رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الهيئة ووكالات ترويج الاستثمار المناظرة. 


كما التقت الدكتورة داليا الهواري بعدد من الشركات العاملة في السوق التونسي، واستعرضت الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، والميزة التنافسية للاستثمار في مصر وخطة التنمية الاقتصادية المصرية والإصلاحات التشريعية والهيكلية التي تم تنفيذها، وعلى رأسها القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار لمواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين.
كما شاركت الهيئة في جولة  ميدانية في Novation City والتي تضم عدد من الشركات متعددة الجنسيات في قطاع السيارات والطيران والميكاترونكس.
 

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • التمريض تهنئ "السيسى" بمناسبة ذكرى "30 يونيو".. وتؤكد: سنظل داعمًا للوطن وقيادته
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات