شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن النائبة عفاف زهران التعليم قضية استراتيجية قومية ويجب النظر للشق التمويلى، قالت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، إن ملف التعليم يعد قضية استراتيجية قومية ومحورية، معربة عن شكرها لمجلس أمناء الحوار .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائبة عفاف زهران: التعليم قضية استراتيجية قومية ويجب النظر للشق التمويلى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائبة عفاف زهران: التعليم قضية استراتيجية قومية...

قالت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، إن ملف التعليم يعد قضية استراتيجية قومية ومحورية، معربة عن شكرها لمجلس أمناء الحوار الوطنى والقائمين عليه للاهتمام باستكمال مناقشة قانون المجلس الأعلى للتعليم والذى يستهدف الصالح العام للأجيال القادمة.

ودعت عضو مجلس النواب -خلال كلمتها بجلسة لجنة التعليم لمناقشة مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم والتدريب - إلى النظر فيما يخص (الشق التمويلي) كقضية مُلحة من اجل انجاح هذا المشروع، فعلى سبيل المثال تعانى موازنة التعليم من عجز مستمر فى قدرتها على تلبية متطلبات العملية التعليمية، فهناك أبنية تعليمية بحاجة إلى دعم وتطوير بالإضافة إلى أزمة تعيين المدرسين والمستمرة لسنوات. 

 

واقترحت فى هذا الصدد استعانة الحكومة ببرامج المنح التى تقدمها بعض الدول والمؤسسات الدولية المعنية بهذا الشأن، وفقا لبرامج المنح الدولية التى تنظمها هذه الجهات التنموية المانحة مؤكدا على ضرورة التركيز على الهوية الوطنية.

 

وأشارت إلى أن هناك شق اخر غاية فى الأهمية، وهو النهضة بالتعليم الفنى، واعطاءه القدر الكافى من الاهتمام والامتيازات التشجيعية، والعمل على تغيير النظرة الضيقة للتعليم الفنى بين أبناءنا الطلبة وأولياء الامور، فالأمم والشعوب المتطورة صناعيا لا يُنظر فيها للتعليم الفنى والمهنى إلا بنظرة جادة وبتقدير.

 

وأكدت أن قضية التعليم قضية مركزية وهامة ولابد من تناولها بشكل متكامل ومدروس، ونأمل أن تحظى مخرجات الحوار الوطنى بالفاعلية والتأثير الذى يلمسه المواطن المصرى على أرض الواقع؛ فالجميع ينتظر من الحوار الوطنى أن يضع ملف التعليم بالمكانة والأولوية التى يستحقها أبناء الوطن.

45.195.74.222



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النائبة عفاف زهران: التعليم قضية استراتيجية قومية ويجب النظر للشق التمويلى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مناظرة ترامب وهاريس.. ماذا قالت لغة جسديهما؟

بعد المواجهة بين نائبة الرئيس  كامالاهاريس ودونالد ترامب في مناظرة فجر اليوم، والتي كانت فرصة قوية لكلا المرشحين لإثبات أنفسهما، وكسب أكبرعدد من الأصوات قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كشف خبير في لغة الجسد من مكتب التحقيقات الفيدرالي عن دلالات لغة جسد المرشحين خلال المناظرة.

تفسير لغة الجسد

خرج جو نافارو خبير لغة الجسد الشهير، وموظف سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية، وقال إن لغة جسد كلًا من المرشحين كانت أكثر تأثيراً من كلماتهما وتصريحاتهما، حيث كشفت الكثير عن هويتهما وشخصياتهما، موضحًا أنها تتسم بالدقة الشديدة، وخاصة في السياسة، فيمكن للشخص استخدام كلماته كما يريد للالتفاف حول الحقيقة، لكن الرسائل التي ينقلها جسده تكشف عن الحقيقة التي يحاول إخفائها بشكل مستمر، وأكد نافارو أن هناك 5 ملاحظات لفتت انتباهه خلال لقاء هاريس وترامب وهي كالتالي:

مصافحة هاريس لترمب

تعد مصافحة المرشحين هاريس وترامب الأولى منذ عام 2016، وبدأت هاريس بالمصافحة لحظة انطلاق المناظرة، وأكد خبير لغة الجسد أن مبادرة هاريس بمصافحة ترامب أكدت للحاضرين عدم خوفها من مواجهته، وأنها تفضل الوحدة على الانقسام.

علامات التوتر تظهرعلى هاريس

وأشار إلى أن علامات التوتر بدت في الظهور على هاريس منذ الإجابة على السؤال الأول، وظهرت عليها علامات التوتر مثل صعوبة في بلع ريقها وتصلب عضلات الرقبة بشكل ملحوظ، ما يدل على التوتر العصبي الواضح، على عكس ترامب والذي بدا أكثر هدوء وأكثر ثقة في البداية.

تفادي ترمب النظر في عين هاريس

وتعمد ترامب طوال المناظرة تجنب النظر المباشر إلى منافسته هاريس، وظل ينظر أمامه متفاديًا النظر إلى عنيها، وفسر نافارو هذا التصرف بأن القيادة الجيدة تتطلب النظر إلى الخصم وجهًا لوجة وبشكل حاد، وأن تصرف ترامب يمكن أن يفسرة بأكثر من سبب مثل عدم احترام ترامب لهاريس أو شكل من أشكال اللا مبالاه أو الخوف والتوتر من المنافسة الديمقراطية.

اتهام وإشارات ساخرة

وعند ترامب لهاريس أثناء المناظرة إنها ماركسية، بسبب المسيرة الأكاديمية لوالدها الذي وُصِف بأنه باحث ماركسي، وضعت يداها على ذقنها بشكل واضحة، بحسب نافارو، وتعد هذه الطريقة أسلوب ساخر من الاتهام مع شئ من عدم التصديق والاندهاش.

ضحك هاريس على ترامب علانية

وسخرت هاريس من ترامب علانيًة، عندما زعم أن المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة الخاصة بالسكان، وجاءت ضحكات كامالا تزامًا مع نبرة ترامب الحادة، وهو ما فسره نافارو بضعف موقف ترامب وقوة هاريس خصوصًا أنها تعلمت ذلك من عملها مدعية عامة، وأن المحامين يستخدمون الفكاهة لتقليص الادعائات المضللة.

مقالات مشابهة

  • محمد محي يغني لـ عفاف راضي في حفل "100سنة غنا".. صور
  • أندية البرازيل تصرف النظر عن ضم راموس
  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى تغييرات جذرية ويجب مناقشته بتمهل
  • أمير عزمي مجاهد: الزمالك يحتاج لضم ثنائي دفاعي.. ويجب تعيين مدير للتعاقدات
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • الرئيس الإيراني: ما يجري في غزة كارثة إنسانية ويجب وضع حد لاسرائيل
  • مناظرة ترامب وهاريس.. ماذا قالت لغة جسديهما؟
  • برلماني : طرح قضية محو الأمية علي مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • النائب أحمد صبور: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة
  • عاجل - حملة هاريس: نجحنا في التصدي لاستفزازات ترامب ويجب عقد مناظرة أخرى أكتوبر المقبل