أكدت القيادة المركزية الأميركية، الأربعاء، أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أطلقت خلال الـ24 الساعة الماضية صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه مياه البحر الأحمر. وسط توقعات ملاحية بتأخر عودة الاستقرار إلى هذا الشريان التجاري الهام بسبب التهديدات الحوثية المستمرة.

وبحسب تصريح نشرته القيادة المركزية على صفحتها بمنصة "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن من اتجاه البحر الأحمر؛ لم تكن هناك إصابات أو أضرار أبلغت عنها الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت القيادة الأميركية إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

استمرار التهديدات الحوثية دفع شركات الشحن البحري إلى استبعاد عودة الاستقرار إلى البحر الأحمر في الوقت القريب. مؤكدين أن استقرار سلاسل التوريد العالمية ستحتاج إلى وقت أكثر للعودة بالشكل الطبيعي.

وقالت شركة ميرسك للشحن البحري، إن سوق نقل الحاويات دخل مرحلة جديدة مدفوعا بالاضطرابات الناجمة عن الأزمة المستمرة في البحر الأحمر وتأثيراتها على سلاسل التوريد العالمية. موضحة على لسان "فنسنت كليركن" الرئيس التنفيذي للشركة: "بعد الربع الأول، اكتسبت الزيادات في الأسعار زخماً خلال شهري أبريل ومايو في العديد من المناطق، وأن الطلب على نقل الحاويات لا يزال قوياً، فقد تأثر العرض سلبًا بسبب فقدان الرحلات البحرية، والطرق الأطول، ونقص المعدات، والتأخيرات التي أدت إلى زيادة الازدحام عبر العديد من الموانئ الرئيسية في آسيا والشرق الأوسط".

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر

نشر الإعلام الحربي لجماعة الحوثيين، يوم الأحد، مشاهد لاستهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" التي تحمل علم ليبيريا بزورق "طوفان المدمر" في البحر الأحمر في 23 يونيو.

إقرأ المزيد "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة

وحسب الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع فإن القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) - 23 يونيو 2024.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن "طوفان المدمر" هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له "قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كيلوغراماً، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

المصدر: RT + رابتلي

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة