تفقد الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب بالساحة الرضوانية في قرية البغدادي؛ بمشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الطب فى التخصصات المختلفة بالتعاون مع شركة غاز مصر،  والتى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بقيادة الدكتورة هناء حامد مدير الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



تأتي القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة حيث تم إجراء الكشوفات الطبية وصرف الأدوية مجانًا للمترددين من المواطنين  على العيادات المختلفة للقافلة التي تضم العديد من التخصصات تحقيقًا للدور الهام والحيوى الذى تقدمه الجامعة للمجتمع المحيط.

وأكد رئيس جامعة الأقصر على تسخير كافة إمكانيات الجامعة البشرية والمادية لخدمة المجتمع سعيًا للوصول لتوفير أوجه الرعاية الصحية لمستحقيها تحت إشراف أكفأ الأساتذة بكلية الطب ومعاونيهم بجامعة الأقصر.

وتضمنت القافلة التخصصات الطبية التالية: الباطنة العامة - الجراحة العامة - الأطفال- الأمراض الصدرية- الأمراض المتوطنة والجهاز الهضمى - العظام - الرمد - النفسية والعصبية.

وعلى هامش القافلة نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة حول الآثار الصحية والنفسية والاجتماعية للزواج المبكر،  حاضر فيها الدكتورة أسماء خليفة جاب الله، دكتوراه الصحة النفسية، ولاقت الندوة تجاوبًا كبيرًا من الأهالى وخاصة السيدات باعتبارها من القضايا الهامة والتى تعد من  الأسباب الجوهرية للقضية السكانية.

ومن جانبه وجه الدكتور حمدى حسين رئيس جامعة الأقصر الشكر لكل السادة العاملين المشاركين في تنفيذ القافلة سواء للوقوف على الصيدلية لصرف الأدوية أو تذاكر الكشف أو القائمين على التنظيم وتوجيه الأهالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر جامعة الاقصر مبادرة حياة كريمة الساحة الرضوانية رئيس جامعة الاقصر الدكتور حمدي حسين قافلة طبية مجانية الباطنة العامة جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، قافلة طبية بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة بالفيوم وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وعدد من الطلاب بفريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك اليوم الأربعاء، بالوحدة الصحية بقرية دار السلام مركز طامية.

 

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لحياة الإنسان، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء الشربيني، عميد كلية الطب، والدكتور سامح عشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

 

وصرح الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مشاركة جامعة الفيوم في المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان" بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لتنفيذ برامج وانشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وانطلاقا من دور الجامعة ورسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة والتوعية اللازمة تجاه القضايا المجتمعية.

 

وأضاف أن اليوم شهد تواصل القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية دار السلام مركز طامية، وشارك فيها نخبة متميزة من السادة الأطباء وذلك في تخصص العظام، الأطفال، النسا، وقد تم الكشف الطبي على 253 حالة، منها 87 حالة أطفال، 48 حالة نسا، و118حالة عظام.
 
 

وأشار إلى أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة عقدت خلال القافلة اليوم حملة توعية بقضايا العنف ضد المرأة وشارك في التوعية  الدكتورة نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وتناولت حملة التوعية لأهل القرية قضايا العنف ضد المرأة، حيث تم مناقشة مظاهر العنف ضد المرأة في الريف المصري وكيفية التعامل مع العنف اللفظي على وجه التحديد وتأثير العنف اللفظي على تربية الأبناء، كما تم تناول ظاهرة الزواج المبكر وأسبابها والمفاضلة بين استكمال البنت للتعليم وبين الزواج في سن مبكرة، وتم مناقشة مشاركة المرأة في تكاليف الحياة وإدارتها لبيتها ماليًا، كما قام الفريق بتوعية أهل القرية بأشكال العنف ضد المرأة ومدى تأثيرها على المرأة والأسرة والمجتمع وبلغ عدد السيدات والفتيات التي تمت توعيتهم 93 فتاة وسيدة.  
 
وأكد أن جامعة الفيوم مستمرة في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية خلال مدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بعدد من القرى بمراكز محافظة الفيوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية شاملة ومعمل تحليل للكشف والعلاج المجانى بمركز سنورس بالفيوم e4b3cb47-b4d1-4de2-a41f-9ac395f71e0b 3b1eaf5a-ba1e-4d9e-b707-7ab4725f4c72 305d01ef-5c37-4883-a81c-3894e28a7018 a412a8eb-d2ba-4ef8-92f7-23f3d3294d7d bfb58f37-a6f6-496d-98bd-87ff4ffc4578

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية أبو مندور بكفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة المنيا تواصل مشاركتها في "بداية جديدة" بقافلة طبية بقرية بلهاسا
  • جامعة المنيا تنظم قافله طبية بقرية بلهاسا ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة "
  • ضمن مبادرة "بداية".. تنظيم قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في المنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية مجانية لمرضى الكبد في دمياط
  • مكتبة مصر العامة تنظم قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض العيون
  • صحة المنيا: فحص وعلاج 1260 مواطنا ضمن قافلة طبية بسمالوط..و2694 خدمة بيطرية مجانية
  • النعماني يكرم الكليات الفائزة في مسابقة أفضل كلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج
  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية دار السلام بمركز طامية