المنتخب الوطني يستقر في المركز الثاني للمجموعة السابعة

سيظهر المنتخب الوطني باللون الأبيض في مباراته مع  نظيره الطاجيكي عند الثامنة والنصف مساء الخميس 6 حزيران، على ستاد عمان الدولي، ضمن التصفيات المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضاً : هذا ما يحتاجه منتخب الأردن للتأهل إلى كأس العالم 2026

وجاء الإتفاق على ارتداء النشامى للون الأبيض خلال الإجتماع الفني الذي عُقد يوم الأربعاء وشهد ااستعراض التعليمات الإدارية والتنظيمية للمباراة، إلى جانب تثبيت ألوان الفريقين.

وسيخوض منتخب طاجيكستان باللون الأحمر.

يذكر أن المنتخب الوطني يستقر في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ 10 نقاط، وطاجيكستان ثالثا بـ 5، ثم باكستان رابعا دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن النشامى المنتخب الوطني

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تنتزع تعادلا مثيرا أمام سويسرا في “يورو 2024”

ألمانيا – انتزع منتخب ألمانيا، المضيف، تعادلا مثيرا أمام نظيره السويسري بهدف لمثله، الأحد، على ملعب “دوتش بنك بارك” بفرانكفورت، ضمن الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات ببطولة “يورو 2024″المجموعة الأولى من بطولة أوروبا “يورو 2024”.

ونجح “المانشافت” في الإفلات من هزيمة محققة بإدراكه هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر اللقاء، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بعد أن ضمن التأهل لثمن النهائي من الجولة السابقة.

في المقابل، حجز المنتخب السويسري بطاقة التأهل الثانية، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في مركز الوصافة، حققها من فوز على المجر 3-1، والتعادل في مباراتين مع اسكتلندا وألمانيا.

افتتح دان ندوي، التسجيل للمنتخب السويسري في الدقيقة 28، وأدرك هداف بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروغ، التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من المباراة برأسية قوية.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب المجري فوزا بشق الأنفس على نظيره الاسكتلندي بهدف دون رد، سجله كيفن تشوبوت، في الدقيقة 10 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب المجري رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث، وينتظر باقي مباريات الجولة الثالثة للتعرف على مدى إمكانية تأهله ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب الإسكتلندي عند نقطة واحدة في المركز الرابع (الأخير)، ليودع البطولة.

وتستضيف ألمانيا نهائيات النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا “يورو 2024” في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز، بمشاركة 24 منتخبا.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • طريق منتخب نشامى الأردن إلى كأس العالم 2026 بعد سحب قرعة الدور الحاسم
  • المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • المتأهلون إلى دور الـ16 من يورو 2024 حتى الآن
  • "يورو 2024".. ديشامب لا يشعر بالقلق على وصيف العالم
  • أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن جمال سلامي - فيديو
  • أورو 2024.. فرنسا تتأهل للدور 16 في المركز الثاني من المجموعة الرابعة
  • ألمانيا تنهي دور المجموعات بتعادل مع سويسرا
  • ألمانيا تنتزع تعادلا مثيرا أمام سويسرا في “يورو 2024”