قال ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن إن الدول والشركات تتسابق من أجل السيطرة على الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في الترويج لسياساتها.

ونقلت بلومبيرغ عن سنودن قوله خلال فعالية خصصت للذكاء الاصطناعي في سنغافورة: "لقد شهدنا ولادة طفل بواسطة تكنولوجيا جديدة تماما، وها نحن نرى ذئابا ضارية بدأت تحوم في الأرجاء.

ورأى سنودن أن محاولات السيطرة على الذكاء الاصطناعي لن تحقق شيئا وقال: "محاولات السيطرة على الذكاء الاصطناعي ستفشل في النهاية لأن التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة والابتكارات الجديدة لا تتوقف عن الإبداع".

وأضاف سنودن أن بعض الدول المختلفة ستحاول بناء سور حول الذكاء الاصطناعي، مشددا على الحاجة ولكننا "للتأكد من أن ذلك لن يوقف الوصول للتكنولوجيا".

إقرأ المزيد غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي

وسبق أشار للملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن أشار للتهديدات التي تواجه تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحديدا، حذر ماسك من مخاطر تلقين علوم السياسة للذكاء الاصطناعي.

وفجّر سنودن في يونيو 2013 فضيحة دولية كبرى عندما نقل إلى صحيفتي واشنطن بوست وغارديان عددا من المواد السرية حول مراقبة أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية للإنترنت.

بعد ذلك، طار سنودن إلى هونغ كونغ، ومن هناك إلى موسكو، حيث أمضى بعض الوقت في منطقة العبور بمطار شيريميتيفو.

وبعد رفض عدة دول استقباله، منحته روسيا حق اللجوء المؤقت لمدة عام بشرط أن يوقف أنشطته ضد الولايات المتحدة.

في أغسطس 2014، حصل سنودن على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات في روسيا، وبعد ذلك حصل على تصريح إقامة لأجل غير مسمى، وفي سبتمبر 2022، نال سنودن الجنسية الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: هونغ كونغ إيلون ماسك رجال المخابرات سنودن على الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي

دبي: «الخليج»

كرم اللواء دكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، بشرطة دبي، عدداً من الشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، للدور المتميز في تعزيز العمل التكاملي المشترك، والذي يحقق التوجهات الحكومية والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان للمجتمع.

حضر التكريم، الذي أقيم في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، اللواء أحمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد دكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد عدنان علي محمد، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون العمليات الذكية، والعقيد مهندس حسين أحمد بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، وعدد من كبار الضباط.

وأكد العبيدلي أن القيادة العامة لشرطة دبي تثمّن هذه الجهود المستمرة والتواصل الفعال بين مختلف الجهات والدوائر والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق الأهداف المشتركة، وترجمة توجهات الحكومة في توطيد العمل التكاملي والفرق المشتركة على أرض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشاد بالشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، ودورهم في التواصل والتعاون الوثيق في مختلف فرق العمل المشتركة، والمشاريع والندوات والورش والمؤتمرات، والتي تعكس المستوى المتقدم من الأداء والتناغم في سبيل تحقيق النتائج والأهداف الاستراتيجية التي تصب في خدمة المجتمع وجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة
  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي حتى 12 يوليو
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي