الجديد برس/

تشهد محافظة عدن أزمة حادة في الثلج ووصول أسعاره إلى مستويات غير مسبوقة، بسبب الإقبال الشديد من المواطنين على شرائه، في ظل ارتفاع درجة الحرارة واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 13 ساعة في اليوم الواحد.

وأوضح المواطنون، وفق وسائل إعلام، أن الثلج، الذي يواجهون صعوبة في الحصول عليه، أصبح من أغلى السلع التي تباع في أسواق عدن، حيث يلجأون إلى شرائه لتبريد المشروبات وحفظ الأطعمة، في ظل غياب الكهرباء، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعاره بنسبة 100%.

وأكد المواطنون عجز الكثيرين منهم عن شراء قوالب الثلج جراء عدم مقدرتهم على تحمل كلفتها بشكل يومي في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأفاد مواطنون باندلاع عراك بين نساء ورجال بسبب خلاف على طابور للحصول على الثلج من أحد المحلات، لافتين إلى أن الطابور تحول إلى ساحة عراك واسعة قبل أن يتدخل عدد من المارة وينجحوا في وقف العراك.

يشار إلى أن أزمة الثلج لم تقتصر على محافظة عدن فقط، حيث تشهد محافظة شبوة، منذ أيام، أزمة مماثلة وللأسباب نفسها، والمتمثلة بانقطاع الكهرباء نهائياً عن المحافظة النفطية، وتهافت المواطنين على شراء قوالب الثلج لتبريد مياه الشرب، في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

وتعيش عدن أزمة كهرباء حادة ومعها باقي المحافظات الجنوبية التي تغرق في الظلام، جراء نفاد الوقود وعجز حكومة التحالف والجهات التابعة لها ذات العلاقة عن توفيره لمحطات الكهرباء بانتظام.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

اكتب عن..

انتابتني الحيرة عما أكتب في مقال هذا العدد، فالأحداث كثيرة ومتلاحقة، هل أكتب عن غلاء رغيف العيش قبل عيد الأضحى بأيام قليلة، ورفع سعر الرغيف المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، وتذمر المواطن البسيط من هذا الأمر رغم تبرير الحكومة عن قيمة الدعم الذي تقدمه في منظومة الخبز؟!

أم أناقش أزمة الأشقاء اللاجئين من سوريا والسودان إلى مصر، ورغم ترحاب الشعب المصري، وكرمه إلا أن بعض السلوكيات قد جعلته يضيق بكل هؤلاء، ويرفض وجودهم، ويتذمر من مشاركتهم إياه موارد مصر، وخيرها خاصة مع ظهور نماذج تحاول النيل من مصر، ووصل الأمر إلى تشبيه اللاجئين بالمحتلين، واتهامهم بمحاولة إقامة دولة داخل الدولة.

هل أتحدث عن مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للصهيونية، وتحدي إحدى شركات المياه الغازية العالمية للإحساس الوطني العربي، وتبنيها شعارًا جديدًا في إعلاناتها يثير استفزاز العرب؟!

لعل من الأفضل طرح أزمة انقطاع الكهرباء، وزيادة عدد ساعات القطع دون إنذار مسبق، ودون مراعاة ارتفاع درجات الحرارة وفترة الأعياد والامتحانات وغيرها، وكأننا قد عدنا إلى زمن ظلام الإخوان!! ولم تفلح تصريحات السيد رئيس الوزراء- المتأخرة- في تهدئة الرأي العام، فالشعب استشاط غضبًا، وصار على وشك الانفجار.

هل أناقش الأوضاع المتردية في الإسكندرية، حالة الشوارع، والمرور، والمواصلات، وقطع الأشجار، واختفاء البحر، واقتصار رؤيته على القادر على دفع تكلفة الجلوس بالمطاعم والكافيهات المحتلة للكورنيش، وتأجير الشواطئ، وانتشار أعمال البلطجة، وأزمة مدينة المعمورة السياحية وفرض رسوم دخول الشاطئ على مؤجري الوحدات بحجة أن الشاطئ ليس من ضمن خدمات الوحدة!! وتفاقم مشكلة النازحين من الريف، وتجاهل المسئولين لكل أزمات الحياة اليومية للمواطن السكندري في ظل تبرير واهٍ أن الخطط الموضوعة سوف تحول الإسكندرية إلى مدينة سياحية عالمية حسب التصريحات الرسمية، وكأن ذلك لن يتم إلا بتشويه كل ما يمت للجمال بصلة، وتدميره!!

هل أسأل عن سبب تأخر إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟ وتأخر حركة المحافظين؟ أم أترك كل هذه المشكلات جانبًا، وأبحث عن موضوع تافه يتصدر تريند السوشيال ميديا مثل صفعة عمرو دياب، والمشكلة الدائمة والمتكررة شيرين وزوجها وأخيها وبناتها وعائلتها وجيرانها وطبيبها وكل اللي عدي جنبها في يوم من الأيام، وتناحر البلوجرز واليوتيوبر للفوز بأعلى نسبة مشاهدات، ولو كان الثمن تقديم إعلانات مضللة أو محتوى تافه أو مبتذل أو افتعال أزمات مع الغير.. الخ..

لن أكتب عن شيء من كل ما سبق، فلم يعد الحديث مجديًا!!

مقالات مشابهة

  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • عاجل- نقص الأدوية في مصر.. أزمة مستمرة حتى نهاية يوليو (تفاصيل)
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • اكتب عن..
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • ‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد