الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فرع تجارة الحبوب في صلاح الدين، الأربعاء،عن مؤشرات بقرب نهاية موسم التسويق  للمحاصيل في المحافظة،فيما أشر الى خطة متكاملة لنقل الكميات الفائضة عن الحاجة.

وقال مدير فرع تجارة‏ الحبوب في صلاح الدين دحام علي أحمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فرع تجارة الحبوب في صلاح الدين من الفروع المهمة في المحافظات الوسطى لغزارة الإنتاج، حيث تتميز بكميات كبيرة من المحاصيل ،وحققت مراكز متقدمة في الأعوام السابقة".

وأضاف أن "هناك وتيرة متسارعة في تزايد كميات الطوابير، حيث أخذت الذروة في مواقع العلم والدور وسامراء وبيجي والشرقاط"، مبينا أن "هناك مؤشرات بقرب نهاية التسويق في المحافظة".

وتابع أنه "تم الانتهاء بالكامل من كميات المحاصيل وتحويل المتبقية إلى سايلوَي التاجي وخان ضاري"، موضحاً أن "قسم التسويق وبإشراف مباشر من مدير عام الشركة العام لتجارة الحبوب، باشر إعداد خطة متكاملة لنقل الكميات الفائضة عن الحاجة من محافظة صلاح الدين".

وأوضح، أنه "سيتم تجهيز المطاحن من المحافظة وإطلاق الحصة الخامسة، لفك الاختناق في بعض المواقع بمجمع حبوب العلم وحبوب سامراء وكذلك حبوب الدور"، لافتا الى أن "هناك مشاريع أنشئت على حساب المحافظة منها مشروع حبوب دجلة والساحل الأيسر وكذلك إضافة بناكر عدد اثنين في مجمع حبوب الاسحاقي، وهذه المشاريع ساهمت بشكل كبير بإضافة طاقات خزنية جديدة".

ولفت الى أن "العمل بدأ في مشروع مجمع حبوب دجلة وتم تحويل الكميات الفائضة عن صومعة تكريت لهذا الموقع وبدأ التسلم في 22‏/5‏/2024"، موضحا أن "هناك متابعة مستمرة في انتهاء جميع الكميات المتواجدة والعجلات المتوقفة أمام المواقع الخزنية في الأيام القليلة القادمة، حيث سيكون انتهاء لموسم التسويق في المحافظة".

وأكد أن "هناك دعماً كبيراً من قبل رئيس الوزراء ووزارة التجارة في دفع مستحقات الفلاحين بشكل كامل، فضلاً عن تحويل مبالغ أسبوعياً حسب الحاجة لدفع مستحقاتهم بشكل مستمر".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم: هناك سرقات بمصفاة الخرطوم شملت حتى الأثاثات بجانب التخريب والتلف المتعمد في الحقول

قال وزير الطاقة والنفط السوداني محي الدين نعيم بأن هناك سرقات بمصفاة الخرطوم شملت حتى الأثاثات بجانب التخريب والتلف المتعمد في الحقول وسرقة “الكوابل” الخاصة بالآبار.– التحسينات جارية في محطة كهرباء سواكن التحويلية والتي من شأنها زيادة قوة الشبكة بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حبوب بلادي
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • عاجل - نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين بغداد البصرة
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم: هناك سرقات بمصفاة الخرطوم شملت حتى الأثاثات بجانب التخريب والتلف المتعمد في الحقول
  • صلاح الدين تعلن إعادة ضخ ماء الشرب لمنطقتي القادسية والديوم
  • محافظة الحديدة تُحيي الذكرى الرابعة عشرة لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي