استقبل اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية ، جيمس كليفرلى - وزير الداخلية بالمملكة المُتحدة، والوفد المُرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين أجهزة الأمن فى البلدين وأساليب تعزيزها  بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك.

 

وأعرب الوزير الضيف عن أهمية مصر ودورها المحورى بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ، مُشيداً بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها خاصةً مكافحة الهجرة غير الشرعية، و إنعكاسها الإيجابى على  الإستقرار فى مصر ومُحيطها الإقليمى مُؤكداً إهتمام بلاده بتعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين فى مُختلف مجالات العمل الأمنى.


ومن جانبه أعرب توفيق عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية بالمملكة المُتحدة للقاهرة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات فى مُختلف المجالات الأمنية والتدريبية محل الإهتمام المُشترك مع أجهزة الأمن بالمملكة المُتحدة فى ضوء علاقات الصداقةالتى تربط البلدين 

وأكد وزير الداخلية على أهمية تضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة والإلكترونية بشتى أشكالها فى ظلالتحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وفي سياق منفصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الضربات الأمنية المتواليةً لمصنعى ومتجرى المواد المخدرة وإدراكاً من  وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامى على المجتمع وخاصةً النشء حمايةً لهم من الوقوع فى براثن الإدمان.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصرين إجراميين) بإعادة تدوير مخدر الحشيش وترويجه على عملائهما متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما (كمياتمن الحشيش المخدر وزنت 52,5 كيلو جرام -المعدات والأدوات المستخدمة فى التصنيع).


وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(4,2 مليون جنيه) تقريبا.


انتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق مخزن مواد غذائية بالسيدة زينب

وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب داخل مخزن مواد غذائية، بمنطقة السيدة زينب في محافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.


وتعود تفاصيل الواقعة، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من العمليات، بنشوب حريق داخل مخزن مواد غذائيّة بمنطقة السيدة زينب.


وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ وتم فرض كردون أمني، لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، وتم السيطرة على الحريق، ونتج عن الحريق احتراق محتويات المخزن.


وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

تفاصيل العثور على جثة فتاة عارية بحلوان

كما كشفت التحريات الأولية بشأن عثور الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، على جثة فتاة عارية داخل جوال بشارع العشرين القبلي بمنطقة حدائق حلوان بالمعصرة، مع وجود آثار تعذيب واضحة على جثمان الفتاة.


وأوضحت التحريات، أن الجثة لفتاة في العقد الثالث من العمر مجهولة الهوية، عثر عليها بكورنيش حدائق حلوان بالمعصرة، داخل جوال وملفوفة داخل بطانية ومسجاه على ظهرها وعليها آثار تعرضها لتعذيب وخنق حول العنق.


وأردفت التحريات أن الجثة بها آثار غرز باليد وغرزتين بالساعد من آثار التعذيب التي تعرضت له قبل مقتلها، مع وجود بعض الإصابات الظاهرية على الجسد، كما تبين أنها مكبلة اليدين وراء ظهرها، وتواصل الأجهزة الأمنية الفحص لفك غموض تلك الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا بالعثور على جثة فتاة عارية داخل جوال بشارع العشرين القبلي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وزير الداخلية بالمملكة الم تحدة الهجرة غير الشرعية الأجهزة الأمنیة وزارة الداخلیة وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: الوزارة سخرت كل إمكانياتها وبذلت جهوداً استثنائية لمكافحة المخدرات

قال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، إنه «بتوجيهات ودعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - سخرت وزارة الداخلية كل إمكانياتها، وبذلت جهوداً استثنائية عبر خطط أمنية استباقية لمكافحة المخدرات وضبط مهربيها ومروجيها».

وأضاف الوزير، عبر منصة (إكس)، تحققت -بفضل الله- الكثير من الإنجازات والنجاحات في مواجهة هذه الآفة، والتصدي لأخطارها، وأجدد التأكيد بأن جهود الوزارة مستمرة في التصدي بقوة وصرامة لكل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.

بتوجيهات ودعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - سخرت وزارة الداخلية كل إمكانياتها، وبذلت جهوداً استثنائية عبر خطط أمنية استباقية لمكافحة المخدرات وضبط مهربيها ومروجيها، وتحققت -بفضل الله- الكثير من الإنجازات والنجاحات في مواجهة هذه الآفة، والتصدي…

— عبدالعزيز بن سعود بن نايف Abdulaziz bin Saud (@AbdulazizSNA) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • قتل أفراد أسرته بـصاروخ كهربائي.. كشف تفاصيل جريمة بشعة في مصر
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • وزير الداخلية: الوزارة سخرت كل إمكانياتها وبذلت جهوداً استثنائية لمكافحة المخدرات
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • جهود مكثفة لكشف غموض العثور على جثتين بطريق مصر إسكندرية
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • العثور على جثتين داخل بيارة صرف صحي بطريق مصر إسكندرية الصحراوي
  • كوكتيل مخدرات.. سقوط عنصرين إجراميين بضربة أمنية بالسلام
  • انتشار أمني كثيف وعمليات دهم شرق عمان غداة ضبط مواد متفجرة في ماركا 
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخر لسرقة تروسيكل بالخانكة