الجزيرة:
2024-09-30@19:18:00 GMT

تعرف على اقتصاد القدس تحت الاحتلال

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

وأغلقت بسبب التضييق والمخالفات الإسرائيلية. ووفق التجمع السياحي المقدسي، فقد تبقى 24 فندقا بالبلدة القديمة من أصل 40 فندقا عام 2000. بينما تبلغ نسبة الإشغال الفندقي بالبلدة القديمة 20%.
وقدرت عدد خسائر القطاع السياسي 750 مليون دولار، وفق نفس المصدر.

5/6/2024مقاطع حول هذه القصةكتائب أبو علي مصطفى تستهدف قوات للاحتلال برشقات صاروخيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 13 seconds 01:13البرلمان السلوفيني يوافق على قرار الحكومة الاعتراف بدولة فلسطينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20قصف إسرائيلي كثيف شرقي خان يونس ونزوح عشرات العائلات الفلسطينيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00مشروع قانون أميركي يسمح بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدوليةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 35 seconds 01:35تعرف على صمود ممثلين مسرحيين يعرضون مسرحيات في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48غارات إسرائيلية استهدفت مخيمي البريج والمغازي وسط غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 58 seconds 01:58انتشال جثث متحللة من محيط الكلية الجامعية بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقد أسقطت المقاتلات الإسرائيلية التابعة للسرب "69"، 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله، وقالت إنها كانت قنابل من طراز "إم كيه 84″، وإنها أميركية الصنع، وتزن الواحدةُ منها طنا تقريبا.

كما نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطعَ فيديو للحظة تجهيزِ وإقلاعِ عدد من طائراتهِ الحربية، والتي نفذت عمليةَ الاغتيالِ يوم الجمعة الماضي، بمنطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية من بيروت.

وتباينت آراء النشطاء على المنصات حول الموضوع حيث أشار بعضهم إلى أن خللا أمنيا هو السبب الرئيس في اغتيال نصر الله، بينما أشار آخرون إلى أن الدعم الأميركي المستمر هو سبب التفوق الإسرائيلي، وأبرزت حلقة 30-9-2024 من برنامج "شبكات" بعضا من هذه التغريدات.

وبحسب المغرد عبد اللطيف فإن اغتيال نصر الله يعود إلى خلل أمني عميق وكتب يقول: "لا سرب ولا اثنين، سبب مقتل حسن نصر الله لا يعود لتفوق جيش العدو بقدر ما يعود لحالة الاختراق التي مست معظم مفاصل التنظيم".

فشل نتنياهو بغزة

بينما لفتت صاحبة الحساب يارا إلى أن الدعم الأميركي هو الذي يمنح تل أبيب اليد الطولى وقالت: "مهما بلغت إسرائيل من تطور فلن تستطيع فعل أي شيء بدون الذكاء والدهاء الأميركي العسكري وهو ما جعلها ترمي قنابل بهذا الثقل".

بينما أشارت ليا أحمد من زاوية أخرى إلى مهارة الطيارين الذين نفذوا العملية رغم أنهم من جنود الاحتياط وغردت قائلة: "تخيلوا إنو كل هالطيارين هم من جنود الاحتياط الي ممكن عنجد يكونوا نسيانين كتير أمور تقنية، فما بالك لو كانوا طيارين على رأس عملهم شو حيكون الفرق؟".

ومن ناحيته أكد الناشط أبو خالد أن الاحتلال هزم في غزة وكتب يقول: "أين هذه القوة الصهيونية التي يتحدث نتنياهو عنها في غزة؟!! لقد فشلت إسرائيل بسبب تماسك حماس".

يذكر أن الطيار الإسرائيلي رون آراد كان من طياري هذا السرب، ففي عام 1986، كانت 4 طائراتٍ من السرب في مهمة في مدينة صيدا جنوبي لبنان، وحينَها سقطت طائرتُهُ إثر انفجار قذيفة بالقرب منها، فقفز ووقع في الأسر لدى حركة أمل اللبنانية، وما زال مصيره مجهولًا حتى اليوم.

30/9/2024المزيد من نفس البرنامجالمنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28صاروخ أنصار الله يثير الرعب في إسرائيل والجدل على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51"شعب الجبارين".. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال "بالشبشب"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54مقترح أميركي فرنسي لهدنة في لبنان.. ونشطاء: النوايا ليست صادقةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 27 seconds 03:27رعب يصيب ركاب رحلة من الجزائر لإسطنبول.. ما القصة؟ وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • عملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداث
  • حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيل
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى
  • سانت كلارا.. أهلا بكم في مدينة تشي غيفارا
  • حزب الله وإسرائيل.. جولات حروب متعاقبة
  • حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟