الجزيرة:
2024-10-01@21:24:55 GMT

كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟

يرغب كل مطوري التطبيقات أن تشترك في جميع الإشعارات الممكنة، لكن نظام أندرويد من غوغل يوفر لك العديد من الوسائل التي تساعدك على ضبط الإشعارات المفيدة وإيقاف الإشعارات التي تشتت انتباهك أثناء اليوم.

لذا، إليك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على التحكم بالإشعارات في نظام "أندرويد 14".

التحكم في إشعارات أندرويد

إذا كنت تستخدم هاتفا محمولا يعمل بنظام "أندرويد 14" يمكنك أن تبدأ بالانتقال إلى الإعدادات (Settings) ومنها تختار الإشعارات (Notifications) ثم إشعارات التطبيقات (App notifications).

ومن هنا بإمكانك تفعيل أو إيقاف جميع إشعارات هذا التطبيق بالكامل.

وقد تصلح تلك الخطوة مع بعض التطبيقات، ولكن في تطبيقات أخرى قد ترغب في إبقاء بعض الإشعارات مفعلة وإيقاف تشغيل البعض الآخر.

ومن نفس هذه النافذة اضغط على أحد التطبيقات للعثور على الخيارات لإيقاف تشغيل بعض أنواع الإشعارات أو القنوات المختلفة، ومراجعة خيارات كل تطبيق بهذه الطريقة عملية شاقة قليلا لكنها واحدة من أفضل الوسائل للتأكد من تصفية الإشعارات التي لا ترغب بها.

وإذا كنت تستخدم هاتف سامسونغ غالاكسي فقد تحتاج إلى اتباع خطوة إضافية أخرى: انتقل إلى الإعدادات ثم الإشعارات ومنها الإعدادات المتقدمة (Advanced settings) ثم إدارة فئات الإشعارات لكل تطبيق (Manage notification categories for each app) وبعد ذلك عندما تضغط على أحد التطبيقات من قائمة إشعارات التطبيق سترى خيارا للوصول إلى تصنيفات الإشعارات المختلفة.

والأمر يعود إلى مطوري التطبيقات لتحديد كيفية تصنيف قنوات الإشعارات لديهم، لهذا قد ترى بعض الإشعارات التي لا ترغب بها، مثل الإشعارات الترويجية مدمجة مع إشعارات أخرى مفيدة قد تحتاجها.

تأجيل الإشعارات

إذا كنت تتلقى الكثير من الإشعارات وترغب في الحصول على بعض الهدوء يمكنك تأجيل ظهور تلك الإشعارات عبر الانتقال إلى الإعدادات ثم الإشعارات، والضغط على السماح بتأجيل الإشعارات (Allow notification snoozing).

وفي هواتف سامسونغ غلاكسي ستجد هذا الخيار عبر الإعدادات ثم الإشعارات ومنها الإعدادات المتقدمة واختيار إظهار زر التأجيل (Show snooze button) وسيتيح لك ذلك إيقافا مؤقتا لإحدى قنوات الإشعارات المحددة وليس لكل إشعارات التطبيق ولفترة زمنية محددة مسبقا.

ولتنفيذ هذا: اضغط على أيقونة السهم لأسفل في أعلى اليمين لتوسعة أحد الإشعارات، وسترى أيقونة على شكل المنبه أو الجرس، اضغط عليها لتأجيل هذا الإشعار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة

مقالات مشابهة إيرادات قناة السويس في 2024 تهبط 24%

‏14 دقيقة مضت

موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعة واحدة مضت

الإعلان عن Nubia Music 2 مع توقعات بإطلاقه في عام 2025

‏ساعة واحدة مضت

61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين

‏ساعة واحدة مضت

‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد

‏ساعتين مضت

موعد مباراة الشرطة والهلال اليوم في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

كشف Zhou Yibao، رئيس سلسلة Oppo Find، عن العديد من المواصفات الرئيسية لجهاز Find X8 القياسي بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن ميزات البرنامج الجديدة.

حسبما ذكر Zhou، سيأتي الهاتف بشاشة مسطحة مع حواف ضيقة موحدة من جميع الجوانب، مثبتة بإطار معدني.

من ناحية التصميم، سيكون الهاتف أنحف وأخف وزنًا بشكل ملحوظ مقارنةً بسابقه. لم يتم الكشف عن القياسات الدقيقة بعد، لكن Zhou أوضح أن سمك الهاتف سيكون حوالي 7 ملم، في حين سيبدأ وزنه بالرقم “1”، مما يعني أن وزنه سيكون أقل من 200 جرام، مما يمنحه ما يسميه “الإحساس بالحجم الذهبي”.

كما أن نتوء الكاميرا الخلفية سيكون أصغر مقارنة بالإصدارات السابقة، وسيحتوي على عدسة مقربة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تأكيد أن الهاتف سيحصل على تصنيفي IP68 وIP69 لمقاومة الغبار والماء، مما يعزز من قدراته في الظروف القاسية.

قدرات الشحن والتقنيات المغناطيسية

كما تناول Zhou إمكانيات الشحن اللاسلكي في هاتف Find X8، مؤكدًا دعم الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط بالإضافة إلى الشحن العكسي. وسيدعم الهاتف أيضًا الشحن المغناطيسي المشابه لتقنية MagSafe في أجهزة آيفون.

وأصدر Zhou مقطع فيديو يظهر بنك طاقة مغناطيسي بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، يشحن الهاتف بقدرة 50 واط. ولحسن الحظ، أكد أن الهاتف سيأتي مع حافظة واقية مغناطيسية متوافقة ضمن العلبة.

بالإضافة إلى ما سبق، سيحتفظ الهاتف ببعض الميزات الكلاسيكية مثل جهاز التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، ودعم NFC الذكي، وزر كتم الصوت ثلاثي المراحل.

تفاصيل حول إصدار Find X8 Pro

فيما يتعلق بـ Find X8 Pro، أوضح Zhou أنه سيتم الكشف عن تفاصيله بعد اليوم الوطني للصين، الذي يصادف الأول من أكتوبر، مما يعني أنه يمكننا توقع المزيد من التفاصيل بعد بضعة أيام.

المصدر 




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • كيفية إخفاء دردشات WhatsApp على أندرويد دون الأرشفة
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro