شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن مجلس التعليم العالي يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً من القرارات، انعقد الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس المجلس، وبحضور جميع الأعضاء، .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس التعليم العالي يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً من القرارات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس التعليم العالي يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً...

انعقد الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس المجلس، وبحضور جميع الأعضاء، والهيئة الاستشارية، والمدعوين من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

وفي بداية الاجتماع، هنأ رئيس وأعضاء المجلس الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي على الثقة الملكية السامية بتعيينها أميناً عاماً لمجلس التعليم العالي، متمنين لها كل التوفيق والنجاح في القيام بمسؤوليات الأمانة العامة على أكمل وجه.

وقد تم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع والاطلاع على مجموعة من الإحاطات، واتخاذ القرارات اللازمة بشأن التوصيات المعروضة، وذلك على النحو الآتي:

أولاً: استعرض المجلس التوصيات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية بشأن العمليات الخاصة بربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، ووجه الأمانة العامة لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ توصيات تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية مع موافاة المجلس بتقارير دورية حول ما تم تنفيذه.

ثانياً: اطلع المجلس على خطة الأمانة العامة لتنفيذ ما يتصل بمجلس التعليم العالي في الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية.

ثالثاً: اطلع المجلس على إيجاز من الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب حول الإطار العام لمراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي، وأشاد بالتنسيق المستمر بين المجلس والهيئة على هذا الصعيد.

رابعاً: استعرض المجلس خطة الأمانة العامة لإعداد مسودات لجميع اللوائح والقرارات المطلوب إصدارها من مجلس التعليم العالي، والمنصوص عليها طبقاً للائحة تنظيم عمل مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وكلف الأمانة العامة بتشكيل فرق العمل للبدء في إعداد اللوائح وعرضها على المجلس للاعتماد.

خامساً: اطلع المجلس على مسودة قرار تنظيم تحويل وانتقال الطلبة بين مؤسسات التعليم العالي، ووجه بإخضاعها للمزيد من الدراسة مع معاودة عرضها على المجلس في اجتماعه المقبل.

سادساً: اتخذ المجلس القرارات اللازمة بشأن طلبات عدد من مؤسسات التعليم العالي المحلية لإبرام مذكرات تعاون مع مؤسسات أكاديمية خارجية، وكلف الأمانة العامة بإعلام المؤسسات بقرارات المجلس رسمياً.

سابعاً: اتخذ المجلس القرارات اللازمة بشأن طلبات عدد من مؤسسات التعليم العالي المحلية بالتعديل على التراخيص الممنوحة لها في شأن مجموعة من البرامج الأكاديمية، وكلف الأمانة العامة بإعلام المؤسسات بقرارات المجلس رسمياً.

ثامناً: اتخذ المجلس القرارات اللازمة بشأن طلبات عدد من مؤسسات التعليم العالي باستحداث أو إعادة فتح برامج أكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وكلف الأمانة العامة بإعلام المؤسسات بقرارات المجلس رسمياً.

تاسعاً: اتخذ المجلس القرارات اللازمة بشأن طلبات عدد من مؤسسات التعليم العالي بشأن تشكيل مجالس أمنائها، وكلف الأمانة العامة بإعلام المؤسسات بقرارات المجلس رسمياً.

عاشراً: اطلع المجلس على ما تم رصده من مخالفات من عدد من مؤسسات التعليم العالي للوائح والقرارات والتعليمات الصادرة عن المجلس، ووجه الأمانة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه المؤسسات وفقاً للأدوات القانونية المعتمدة لدى المجلس في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي استمرار المجلس في القيام بكافة مسؤولياته في الرقابة على مؤسسات التعليم العالي وتنظيم هذا القطاع بالشكل الذي يتماشى وأفضل الممارسات المعتمدة في هذا الشأن، وبما يضمن جودة المدخلات والمخرجات، ويخدم المسيرة التعليمية في مملكة البحرين

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس التعليم العالي يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً من القرارات وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري الدوري ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من القرارات

إقرأ أيضاً:

برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري

عقد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، اجتماعه الشهري يوم الجمعة بمقر الغرفة الجهوية بمراكش.

وترأس اشغال الاجتماع  كمال بنخالد رئيس الغرفة، بحضور  أعضاء المكتب عبد المولى بللوتي النائب الأول للرئيس، حسن أمكرود مقرر الغرفة والسعيد ازكوحة نائب المقرر.

وحضر عن بعد محمد بنعمر، النائب الثاني للرئيس؛ جمال أحزاب النائب الثالث للرئيس، السعيد اثنان أمين المال، محمد أسوس نائب امين المال، الى جانب المدير الجهوي للغرفة محمد ازواو .

وخصص هذا الاجتماع للتداول في النقط المرتبطة بالسير العادي لعمل المؤسسة وعلى الخصوص تنزيل برنامج العمل وقد تم الاتفاق على تواريخ تنظيم بعض المنتديات والتظاهرات الاقتصادية كما تم التطرق الى مخرجات الاجتماع الذي عقده رئيس الغرفة مع أعضاء لجنة تنسيق أنشطة ملحقة الصويرة بتاريخ 01 يوليوز2024.

وبخصوص المشاريع المهيكلة للغرفة، فقد تم استعراض المستجدات المرتبطة بمشروع المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض والتي تهم توصل الغرفة بقرار رئيس الحكومة بتاريخ 04 يوليوز 2024 بإسناد الاشراف المنتدب من أجل استكمال انجاز المشروع للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة عملا بأحكام المادة 154 من المرسوم رقم 2.22431 المتعلق بالصفقات العمومية، كما تم بتاريخ 03 يوليوز 2024 توقيع عقد الكراء الخاص بالوعاء العقاري الذي سينجز عليه المشروع مع مديرية أملاك الدولة وفق قرار والي جهة مراكش اسفي.

الاجتماع تم خلاله ايضا التطرق الى زيارة العمل الميدانية التي قامت بها المجموعة الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسات الحكومية في القطاع السياحي يومي 27 و28 يونيو2024، بمقر الغرفة الجهوية والتي توجت بتقديم العديد من المقترحات والتصورات التي تروم النهوض بهذا القطاع.

اقرا ايضا سياسة

برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري يوميات

وزارة التربية الوطنية تعلن عن ترسيم أطر الأكاديميات المتعاقدين بين 2017 و2022 دولية

بنما.. عبد الرحمان الوفا يبرز مميزات التجربة المغربية في مجال إدماج الشباب يوميات

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بإعادة النظر في بعض القرارات والسياسات الاقتصادية غير المنتجة
  • توجيه حكومي بإعادة النظر في قرارات اقتصادية
  • السوداني: الاصلاح يتطلب قرارات قوية وآن الأوان لإعادة النظر بالسياسات السابقة
  • محمد غانم قائما بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد عددا من المشروعات عقب اجتماعه مع وزير الإسكان
  • المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع يعقد اجتماعه الدوري بجامعة بني سويف
  • الحوار الوطني يفتح ملف الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة في اجتماعه اليوم
  • بريطانيا: ستارمر يعقد اجتماعه الوزاري الأول بعد انتصار كاسح لحزبه في الانتخابات التشريعية
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار