قال مدرب زامبيا أفرام غرانت، إن المباراة المرتقبة أمام المنتخب الوطني المغربي الجمعة المقبل، بملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، متوازنة على الورق، مشيرا إلى أن لاعبيه عازمين على تحقيق نتيجة إيجابية.

وتابع غرانت، في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الزامبي، أن المنتخب المغربي يتميز بعدة مميزات تبقى جيدة، تجعله الأفضل في القارة الإفريقية، موضحا أن منتخب بلاده جاهز للمباراة، ومؤكدا في الوقت ذاته أن الجانب التكتيكي مهم في مثل هذه المباريات.

وتابع المتحدث نفسه، أن لاعبيه يعرفون ما يريدون، وكيف يخلقون مشاكل للمغاربة على أرضية الميدان، مضيفا أنهم سيذهبون بحالة جيدة على مستوى الجانب الذهني، وسيحاولرن تحقيق النقاط كاملة.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة السابع من يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت «الرصاصات النحاسية»، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب إريتريا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 منتخب زامبيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب زامبيا

إقرأ أيضاً:

حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم

زنقة20ا أنس أكتاو

أشاد ليو هيغيتا، الحارس التاريخي للمنتخب الكازاخستاني لكرة القدم داخل الصالات، صاحب الأصول البرازيلية، بالتطور الكبير الذي حققه المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة.

وأشار هيغيتا في لقاء مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى تفوق أسود الصالات على خصوم عالميين واصفا طريقة لعب أشبال الدكيك بالساحرة.

وقال هيغيتا، الفائز بلقب أحسن حارس مرمى في العالم 5 مرات، خلال اللقاء، إن كأس العالم المقبلة في أوزبكستان، شتنبر المقبل، ستشهد مشاركة فرق قوية مثل إسبانيا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين والمغرب، الفريق الأكثر سحراً في عالم كرة الصالات، وفق تعبيره.

وأضاف: “لقد شهدت فرنسا تطوراً كبيراً، وتتمتع هي والمغرب بجودة فنية عالية. إيران تُعد قوة تقليدية، وأوكرانيا فريق قوي، حيث أخرجونا من كأس الأمم الأوروبية”.

وأردف قائلا، “كرة الصالات نمت بشكل كبير، والمغرب مثال رائع على ذلك. قبل عقد من الزمن لم يكن لديهم تاريخ في هذه اللعبة، أما الآن فقد تغلبوا على البرازيل وغيرها من المنتخبات الكبرى وأصبحوا فريقاً يخشاه الجميع”.

يُذكر أن القرعة التي أجريت في شهر ماي الماضي في مدينة سمرقند الأوزبكية وضعت المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة إلى جانب البرتغال بطلة العالم، طاجيكستان وبنما.

وسيبدأ المنتخب المغربي مشواره بملاقاة طاجيكستان في 16 سبتمبر المقبل، ثم بنما في 19 شتنبر قبل اختتام دور المجموعات بمواجهة البرتغال في 22 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم