وذكر الدكتور بن حبتور  أن مجلس الوزراء وقف في اجتماع له على التأكيد على مجموعة من الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال الفترات القادمة، وأولها التأكيد على قرار البنك المركزي اليمني.

وأوضح رئيس الوزراء أن خطوات البنك المركزي اليمني التي عملها هي خطوات إجرائية طبيعية لمعالجة الاختلالات في السوق المصرفي وتعزيز العملة الوطنية.



وأشار إلى أن حكومته ستعمل على تشديد الخطوات حتى لا يتمكن "العملاء في عدن" من العبث بقرارات تخص اليمنيين وتضر بجميع اليمنيين.

وأشادت حكومة تصريف الأعمال، في اجتماعها الأسبوعي أمس الثلاثاء، بإجراءات البنك المركزي اليمني الرامية لمواجهة قرارات المرتزقة التي تستهدف القطاع المصرفي.

وأكدت الحكومة دعمها للقرارات المتخذة من قبل البنك المركزي اليمني لمواجهة قرار الإدارة الأمريكية والمملكة السعودية المعلن من قبل حكومة المرتزقة للضغط على البنوك لنقل مراكزها الرئيسية إلى محافظة عدن المحتلة، وأدانت في الوقت نفسه القرار والإجراءات الكارثية المعلن عنها من قبل حكومة المرتزقة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها المحافظات والمناطق الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي كنتيجة للسياسات الفاشلة والفساد المتحكم بحكومة المرتزقة وحالة اللامبالاة التي تسيطر عليها ازاء معاناة المواطنين الكبيرة التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من الشدة.

وذكرت أن قرارا كهذا سيكون له مآلات كارثية على الحالة الاقتصادية المتردية والمعيشية السيئة في المحافظات المحتلة والتي ما يزال لصنعاء بمؤسساتها الاقتصادية والمصرفية الدور الكبير في عدم انحدارها نحو الهاوية.

وأوضحت الحكومة أن من أهداف هذا القرار محاولة تحالف العدوان ومرتزقته نقل الحالة الكارثية التي تعيشها المحافظات والمناطق المحتلة وما تشهده من تدهور معيشي وانعدام للخدمات الأساسية إلى العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة التي تعيش في أوضاع أمنية واجتماعية مستقرة وكذا استقرار في العملة الوطنية وتوفر مختلف الخدمات الأساسية.

 

*المسيرة

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: البنک المرکزی الیمنی

إقرأ أيضاً:

مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر

شمسان بوست / متابعات:

أكد وكيل مساعد محافظ البنك المركزي اليمني للدراسات والإحصاء الاستاذ بسام عثمان، أن اليمني بحاجة إلى التمويل الخارجي وذلك لدعم الاحتياجات الاساسية في حياة المواطنين.



جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها في اختتام الورشة عالية المستوى لتطوير إحصاءات مالية الحكومة وقطاع الدين العام لمساعدة اليمن / القاهره 28 سبتمبر – 3 أكتوبر 2024م.



وقال الوكيل بسام عثمان : في هذا المرحلة الصعبة التي يعيشها شعبنا اليمني فنحن في أمس الحاجة للتمويل الخارجي لدعم الاحتياجات الاساسية في حياة مواطنينا.



واضاف : ومن أجل الحصول على الدعم الخارجي فعلينا مساعدة المانحين من الاصدقاء والأشقاء ، وذلك من خلال توفير بيانات وإحصاءات ومعلومات ذو جودة مرتفعة من اجل الوقوف على وضعنا الصعب وتوفير حزم الدعم المناسبة.



وأكد : أنا على ثقة كاملة أن كل زملائي المشاركين في هذا البرنامج سوف يكونو في مستوى الحدث لتحضير العرض الوطني للإحصاءات مالية الحكومة وإحصاءات قطاع الدين بمستوى عالي من الجودة يتناسب مع المتطلبات والمعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • الموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • ناطق الحكومة: الهجمات الجوية على العاصمة والحديدة وذمار محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لغزة ولبنان
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!