تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كتابا دوريا لتنظيم عمل الإدارات والمديريات وكذلك الرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ونص الكتاب الدورى الصادر بالتوجيه على العمل بالتناوب خلال فترة عيد الأضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى والأسواق ومتابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة واسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والاسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن والتابعة لوزارة الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة .

وشمل الكتاب الدورى التوجيه بعمل المخابز البلدية بكل ادارة تموينية والسماح بمنح اجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل ادارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز وذلك تيسيرا على المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والاعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.
 

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي ومعاون الوزير للمشروعات والاعلام  احمد كمال بأن الكتاب الدورى الصادر شدد على  المتابعة والرقابة على الاسواق والاسعار وكذلك متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتى الجملة والبدالين التموينيين والتى يتم صرفها شهريا على البطاقات التموينية والمتابعة والاشراف والرقابة على توافر كلا من اسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والاوزان والاسعار الرسمية المقررة و تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية واخرى فرعية بالادارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين والعمل على ازالة اسبابها بالاضافة الى إخطار الادارة المركزية لشئون الرقابة بتقرير يومى عن الحالة التموينية خلال ايام عيد الاضحى المبارك يوميا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين عيد الأضحى المخابز البلدیة

إقرأ أيضاً:

أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم

استنجد أهالي مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، بالدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، من سوء رغيف الخبز غير مطابق للمواصفات من حيث الحجم والوزن، متهمين مفتشي التموين بالمحافظة بالتواطؤ مع أصحاب المخابز.

وقال سكان مدينة المستقبل، إن عدد كبير من المخابز بالمدينة أصبح فيها رغيف الخبز ناقص الوزن من 50 ل 65 جرام، وغير مطابق للمواصفات نهائيًا، وتقدمنا بعدة شكاوي واستغاثات لمديرة تموين الإسماعيلية ومفيش حد عبرنا.

وأكد أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية، إن نوعية الخبز البلدى المدعم علي البطاقات والمنتج من المخابز سيئة للغاية ومفتشي التموين هدفهم الرئيسي الحصول على الخبز الخاص بهم بعد تنقيته، مشيرين إلى أن الخبز ناقص الوزن ولونه غامق ولا توجد به صنعة على الإطلاق ولا نعرف ما الأسباب التى ادت إلى سوء رغيف الخبز المدعم.

وأضاف سكان مدينة المستقبل بالإسماعيلية، أن معظم مخابز مدينة المستقبل أصبحت تنتج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات سيئ، وان معظم تلك المخابز مستاجره لأشخاص لايهمهم سواء الربح الكبير والسرقة من وزن رغيف الخبز المدعم، مؤكدين أنه يتم تصنيع خبز خاص لمفتشي التموين من حيث الجودة والوزن لذا يتغاضون عن تلك المخابز.

وطالب أهالي سكان مدينة المستقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بالتفتيش المفاجئ والغير معلن علي مخابز مدينة المستقبل، وذلك للوقوف بنفسهم وعلي أرض الواقع لما وصل ليه رغيف الخبز والذي أصبح 60 جراما.

مقالات مشابهة

  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة لـرئيس مركز أطفيح بشأن مخالفات البناء
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين