شهد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حفل تخريج وتسليم الشهادات لمعلمي محافظة البحر الأحمر في الدورة التدريبية رقم 94 بعنوان "استراتيجيات الأمن القومي"، بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، وذلك بحضور  الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، واللواء أ.

ح عادل العمدة مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وهشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر ، ومصطفى عبده وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

نقيب المعلمين يثمن قرار مجلس الوزراء بإنشاء "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار" نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" ببني سويف

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه لأول مرة يتم تنظيم دورة من البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية في محافظة البحر الأحمر ، وهو مايؤكد أهمية الوصول لكل معلم فى كل محافظات مصر بتنمية وعيهم وأهمية إدراكهم للمخاطر التى تحيط بالدولة. 

وأوضح الزناتي خلال حفل تخريج المتدربين المشاركين من معلمي محافظة البحر الأحمر في الدورة التدريبية رقم ٩٤ بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، التي نظمتها نقابة المعلمين بالتعاون مع نقابة الزراعيين والأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، أن نقابة المعلمين عازمة  على استمرار التعاون مع الأكاديمية العسكرية  للدراسات العليا والإستراتيجية، لتغطية كافة محافظات الجمهورية، بالدورات التدريبية التى ترفع مستوى الوعى وتساعد بشكل كبير فى دعم القيم والمبادئ وتدعم الوطنية، حتى يتسنى لجميع أعضاء النقابات المهنية الاستفادة من هذه الدورات التدريبية
ووجه نقيب المعلمين الشكر، للنقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر، على جهدهم المبذول لإنجاح العملية التعليمية، وحسن تنظيمها الدورة التدريبية.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ، أن دورات زيادة الوعى التى تنظمها الأكاديمية  العسكرية العليا، أصبح لها مردود إيجابى كبير جدا بزيادة إدراك المواطنين للتحديات التى تواجه الدولة.

ونبه الدكتور سيد خليفة ، أنه سوف يتبع التكريم، تطبيق برنامج توعية بريادة الأعمال وتنمية ثقافة العمل الحر ،  طبقا لبروتوكول تعاون بين نقابتى المعلمين والزراعيين، مع جهاز المشروعات الصغيرة، لعمل مشروعات انتاجية للتحول من السياسة الاستهلاكية إلى "الانتاجية" وستكون ذلك في كل محافظات مصر وفي القلب منها محافظة البحر الأحمر ، وستكون للمعلمين وأسرهم والزراعيين وأسرهم.

وأكد اللواء أ.ح عادل العمدة مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن الجميع يجب أن يعي أن مصر تواجه حروب الجيل الرابع التي تركز على النواحي الاقتصادية والمعنوية للمواطن، لأن الحرب العسكرية فشلت لدى أعداء مصر مستشهدا بحرب أكتوبر المجيدة التي انتصرت خلالها القوات المسلحة المصرية واستعادت كامل التراب الوطني.

وفى كلمته، أوضح كمال سليمان سكرتير عام مساعد المحافظة ورئيس مجلس الأمناء بالبحر الأحمر، نائبا عن محافظ البحر الأحمر، أن دورات الأكاديمية العسكريا العليا، تشكل حالة إيجابية في رفع الوعي والإحساس بالمسئولية الوطنية في مجابهة أي مؤامرات تحاك ضد الوطن سواء من الداخل أو الخارج. 

وأعرب نصر لمعي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر، عن شكره وتقديره لخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، على دعمه المتواصل لمعلمي البحر الأحمر والعملية التعليمية، وحرصه على امتداد دورات الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إلى معلمى البحر الأحمر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المعلمين الدراسات العليا البحر الأحمر الأمن القومي الأکادیمیة العسکریة للدراسات العلیا محافظة البحر الأحمر نقیب المعلمین بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)

الجديد برس:

كشفت قوات صنعاء يوم الأحد عن أحدث إضافة إلى ترسانتها العسكرية – زورق “طوفان المدمر” المسير. ويأتي هذا الكشف بعد ثلاثة إعلانات أخرى عن أسلحة نوعية خلال شهر يونيو 2024، مما يؤكد تعاظم قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ووفقاً للإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يتمتع زورق “طوفان المدمر” بقدرة تدميرية عالية، حيث يمكنه حمل رأس حربي يزن 1000-1500 كجم. ويتميز الزورق بتكنولوجيا متقدمة، ويمكن التحكم فيه يدوياً وعن بعد، كما أن سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يجعله فعالاً في جميع الظروف البحرية.

صور من مناورة للزورق المسير طوفان المدمر تبين قدراته في المناورة والتحكم pic.twitter.com/MRdj3Mw1pE

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لعملية استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر باستخدام زورق “طوفان المدمر” بتاريخ 23 يونيو 2024. وكانت السفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن المخالفة لقرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لقواتها البحرية في أي وقت.

وأكدت قوات صنعاء أن عملياتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد سفن الشركات المخالفة لقرار الحظر، طالما استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد شهر يونيو كشفاً متتالياً عن أسلحة نوعية، بما في ذلك صاروخ “فلسطين” الباليستي، وزورق “طوفان 1” المسير، وصاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي.

الجدير بالذكر، إن امتلاك قوات صنعاء لهذه الأسلحة المتطورة يؤكد على تعاظم قدراتها العسكرية، سواء في البحر أو البر، مما يمثل تطوراً لافتاً ويشير إلى تطور قدراتها العسكرية بشكل مستمر.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة pic.twitter.com/kIiUiwK8SZ

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء