المناطق_واس

احتفت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم، بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في برنامج الصحافة الرقمية للعام الجامعي 1445هـ، والبالغ عددهن 73 خريجة، وذلك في قاعة المؤتمرات بالجامعة.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُطلق برنامج أسبوع التأهيل الوظيفي في نسخته الثانية 12 مايو 2024 - 11:50 صباحًا جامعة الأميرة نورة تختتم منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول الخليج العربية 2 مايو 2024 - 1:43 مساءً

 

ويعد برنامج الصحافة الرقمية في جامعة الأميرة نورة، أحد البرامج النوعية المستحدثة، للإسهام في تقديم قيمة تنافسية من خلال إعداد إعلاميات متخصصات يتميَّزن بالكفاءة العلمية والمهارية، وتمكين المرأة السعودية من مواكبة المتغيرات في قطاع صناعة الإعلام، ورفع نسبة مشاركتها مواكبةً لرؤية المملكة 2030.

 

 

واشتمل الحفل على مجموعة متنوعة من الفقرات تضمَّنت مسيرة الأعضاء، وكلمة العميدة، وعرض مرئي، وكلمة الخريجات، وتكريم الطالبات المثاليات والمتميَّزات الحاصلات على العشر الأوائل على مستوى الكلية، انتهاءً بمسيرة خريجات الدفعة الأولى من طالبات الصحافة الرقمية.

 

وأشارت عميدة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية الدكتورة فاطمة بنت صالح القبيسي؛ إلى أنَّ احتفاء كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتخريج طالباتها، هو تتويج لنجاح خطط وبرامج الكلية التي وضعتها؛ لتحقيق مجموعة من الأهداف الإستراتيجية على رأسها تعزيز قطاع الإعلام الرقمي، وإعداد الكفاءات المتميِّزة لسوق العمل.

 

 

وأضافت الدكتورة القبيسي؛ أنَّ البرنامج يهدف إلى تزويد الطالبات بالأصول المعرفية لبناء الخطاب الصحافي، وإكساب الطالبات القدرة على استعمال التقنيات الحديثة في إنتاج محتوى إعلامي مميَّز بلغة سليمة، إلى جانب توظيف مهارات البحث العلمي، والتفكير الناقد، والابتكار في مجال الصحافة الرقمية.

 

 

يُذكر أنَّ برنامج الصحافة الرقمية يهدف لتعزيز أخلاقيات العمل الإعلامي الصحفي والرقمي، وتوظيف الإعلام الرقمي لخدمة المجتمع وقضاياه المختلفة، وإحداث فارق نوعي في الاستجابة لمتطلبات التنمية وسوق العمل، كما يُعنى بالإسهام في البحث العلمي كمنتج اقتصادي يخدم مجالات الإعلام والصحافة الرقمية، وإدارة وتشغيل منصات الإعلام الرقمي داخل المجتمع المحلي، وإبراز القضايا الاجتماعية وحلولها رقميًا، وصناعة الإعلام الجديد، وإثراء وتطوير الحراك الثقافي بتقنية الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “

#سواليف

وقعت #جامعة_عمان_الأهلية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية في مملكة #البحرين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور حاتم المصري، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الطرفيين.
وحضر حفل التوقيع من جامعة العلوم التطبيقية / مملكة البحرين الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور محمد يوسف نائب الرئيس ومن جامعة عمان الأهلية نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود.
وخلال اللقاء أعرب أ.د.حمدان أن هذه المذكرة تأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة بتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك مع الجامعات العربية لتطوير المجالات العلمية والثقافية في جميع التخصصات ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن استعداد جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين ممثلة برئيسها وكادرها التدريسي والإداري لتعزيز التعاون مع جامعة عمان الأهلية في عدة مجالات أكاديمية وبحثية.
كما أعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في إثراء البيئة الأكاديمية والعلمية في كلتا الجامعتين.
وفي نهاية اللقاء وبعد التوقيع، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية