أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، توفير ملاحظ لكل طالب في لجنة ذوي الهمم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ضمن إجراءات توفير التسهيلات للطلاب ذوي الهمم، وتذليل أي صعوبات.

«مندور»: لجان خاصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، في بيان اليوم الأربعاء، أن الكليات مهتمة بإعداد لجان امتحانية خاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن القسم المختص يوفر معيدا أو أحد المختصين في امتحانات مواد اللغات لضمان سير الامتحان للطالب.

وأشار «مندور» إلى أن الطلاب المكفوفين يؤدون الامتحانات من خلال أجهزة الحاسب المتخصصة وفقا لطريقة برايل، مع توفير كل احتياجاتهم طوال أيام الامتحانات.

طاقم طبي للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة

وتفقد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة القناة لشؤون التعليم والطلاب اللجان الامتحانية للطلاب ذوي الهمم بكليتي الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الألسن في إطار حرص إدارة الجامعة على المتابعة المستمرة لانتظام سير أعمال الامتحانات.

ويؤدي 120 طالب وطالبة من ذوي الهمم الامتحانات، اليوم الأربعاء، داخل أقسام المكتبات والمعلومات، الفلسفة، التاريخ، اللغة العربية، في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

واستمع الدكتور محمد عبد النعيم إلى آراء الطلاب من ذوي الهمم حول مدى وضوح أسئلة الامتحانات ومدى مناسبتها الوقت المخصص للإجابة، مُشددا على ضرورة تواجد الطاقم الطبي للتعامل مع أى حالات مرضية طارئة قد تحدث داخل اللجان

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القناة امتحانات جامعة القناة جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور رئیس جامعة ذوی الهمم من ذوی

إقرأ أيضاً:

دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»

ساعات قليلة ويتوجه طُلاب الثانوية العامة إلى لجانهم لأداء الامتحانات، وتزامناً مع ذلك تردد ألسنتهم عدداً من الأدعية، سائلين الله التوفيق والنجاح والسداد، إذ أنّ الدعاء هو إحدى العبادات ووسيلة لتواصل العبد مع ربه عز وجل.

دعاء الامتحانات للطلاب

وحول دعاء الامتحانات للطلاب، فقال الدكتور عطية لاشين، إن هناك صيغ مختلفة يمكن الدعاء بها ومنها: 

- اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

- اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

- اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي بسم الله الفاتح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا يا أرحم الراحمين، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

- اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

- اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة

دعاء الامتحان الصعب

- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن، إذا شئت سهلا اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تُحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين.

- اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

- «اللهم افتح للطلاب كل مغلق وفهمهم العلم الصالح والنافع حتى ينتفع به الناس حتى يعمروا به الأرض وحتى تترقى به العلاقة بين العبد وربه، اللهم إنا نسألك النجاح في كل امتحان وتجربة، ياربنا هيئ لنا من أمرنا رشدا، يارب ألقي السكينة علينا حتى نخرج من كل أزماتنا ومحنتنا».

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي