وقعت هيئة الدواء المصرية مذكرة تفاهم مع هيئة الأدوية الزامبية ZAMRA، وذلك خلال فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon؛ لتكون إحدى المحطات في جهود الهيئة المستمرة لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة.

حيث شهد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، مراسم التوقيع، حيث وقع من الجانب المصري، الأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، ومن الجانب الزامبي، الدكتور ماكوماني سيانجا، مدير عام هيئة الأدوية الزامبي.

وعلى هامش مراسم التوقيع، أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، أهمية مذكرة التفاهم مع الجانب الزامبي، حيث أنها تمثل رؤية مشتركة والتزام تجاه تعزيز صحة المواطنين، وتلبية احتياجات السوق الزامبي من المستحضرات الطبية المصرية، وأن هيئة الدواء المصرية تكرس الجهود لضمان أعلى معايير السلامة والجودة للأدوية، كما أعرب عن أمله في أن تمثل المذكرة أساسًا متينا للتعاون المشترك والمستمر في صالح البلدين.

وتنص المذكرة على الاعتماد المرجعي للجانب الزامبي على هيئة الدواء المصرية لتسجيل ومنح الرخصة التسويقية للمستحضرات الطبية والحيوية، وفقا للقواعد الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الشروع في أنشطة بناء القدرات المتمثلة في الدورات التدريبية الافتراضية أو الحضورية للجانب الزامبي.

من جهته، أكد الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الأطر التنظيمية من خلال تبادل المعرفة والخبرات، مما يقوي من آليات المراقبة الدوائية، فضلا عن تعزيز التعلم المستمر
والتطوير المهني، من خلال برامج التدريب المشترك، ومبادرات بناء القدرات، مما سيؤدي إلى اتخاذ القرارات التنظيمية الأكثر فاعلية والعائدة بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل التعاون مع كافة الجهات المناظرة، انطلاقًا من ريادتها الإقليمية، ودعما للجهود الرامية إلى تحقيق نفاذية المنتجات الطبية المصرية في الأسواق الدولية من خلال الاعتماد المرجعي على القرارات التنظيمية لهيئة الدواء المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في العاصمة الأذربيجانية باكو, المدعي العام لجمهورية أذربيجان كمران علييف.
ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بين النيابة العامة للمملكة العربية السعودية والنيابة العامة لجمهورية أذربيجان تهدف إلى تبادل المعلومات في المجالات المشتركة.العلاقات السعودية الأذربيجانيةكما تستهدف إجراء البحوث حول المسائل الهامة المرتبطة بالمصالح المشتركة بين الطرفين، وعقد الاجتماعات واللقاءات العلمية المشتركة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها"الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم - واس
وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرًا لإجراءات الاتصال القضائي الدولي بين النيابة العامة في المملكة ونظيرتها في أذربيجان لتعزيز مكافحة الجرائم العابرة للحدود وفق أفضل الممارسات القانونية الدولية في هذا الصدد.
حضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان، عصام بن صالح الجطيلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس زامبيا: فوز الرئيس تبون يعكس ثقة الشعب في قيادته وخبرته وقدراته وبصيرته
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • أبرزهم «القلب والسكر» هيئة الدواء تضخ كميات إضافية من المستحضرات الدوائية
  • «هيئة الدواء» تعلن ضخ كميات من أدوية الضغط والسكر والقلب والأورام بالصيدليات
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • مصادر: اجتماع لنائبي رئيس الوزراء مع الصحة العالمية بشأن هيئة الدواء
  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “