إستقبل  محمود توفيق - وزير الداخلية،جيمس كليفرلى - وزير الداخلية بالمملكة المُتحدة، والوفد المُرافق لسيادته خلال زيارته لجمهورية مصر العربية. 


وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين أجهزة الأمن فى البلدين وأساليب تعزيزها  بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك، وقد أعرب الوزير الضيف عن أهمية مصر ودورها المحورى بإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مُشيدًا بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها 
خاصةً مكافحة الهجرة غير الشرعية، وإنعكاسها الإيجابى على  الإستقرار فى مصر ومُحيطها الإقليمى مُؤكدًا إهتمام بلاده بتعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين فى مُختلف مجالات العمل الأمنى.

 


ومن جانبه أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية بالمملكة المُتحدة للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات فى مُختلف المجالات الأمنية والتدريبية محل الإهتمام المُشترك مع أجهزة الأمن بالمملكة المُتحدة فى ضوء علاقات الصداقة التى تربط البلدين، مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة والإلكترونية بشتى أشكالها فى ظل التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمهورية مصر العربية مكافحة الإرهاب منطقة الشرق الأوسط التعاون بين البلدين مكافحة الهجرة غير الشرعية وزارة الداخلية المصرية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 أحيت محافظة مأرب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من يونيو في كل عام، بفعالية نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية.

 

وفي الفعالية كرم وكيل المحافظة علي الفاطمي ومعه مساعد عام شرطة المحافظة العميد يحيى الأكوع ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبدالرزاق الروافي المبرزين من الكوادر الأمنية والشركاء المحليين الفاعلين في جهود مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها في المحافظة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في ضبط العديد من شحنات المخدرات التي كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر وأضرار آفة المخدرات ودورها في تفكيك الشعوب وتدمير قدراتها.

 

وشدد وكيل محافظة مأرب على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز جهود مكافحتها حماية المجتمع من آثارها المدمرة على نسيجه الاجتماعي.

 

 مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام المخدرات ضمن حربها الناعمة ضد الشعب اليمني بما يسهل عليها السيطرة على الأطفال والشباب والدفع بهم إلى محارق الموت بالإضافة إلى الاتجار بها لتعزيز قدراتها المالية لتمويل حربها العبثية ضد اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • أرمينيا تؤكد استعدادها لتسوية العلاقات مع تركيا وفتح الحدود بين البلدين
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات