جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع متاريس حديدية على بعض الشوارع والمداخل، مما أعاق تنقل المواطنين محافظة القدس: مسيرة الأعلام في شوارع القدس تعد اعتداء على الوضع القائم في المدينة المحتلة

منذ صباح الأربعاء، تجمع مئات المستوطنين في باب العمود بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، استعدادًا لمسيرة الأعلام الاستفزازية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مئات المستوطنين دخلوا البلدة القديمة من باب الساهرة، حاملين الأعلام الإسرائيلية، وأقاموا حفلات صاخبة مع رقصات احتفالًا بذكرى احتلال مدينة القدس.

وأغلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شوارع البلدة القديمة والطرق المحيطة بها أمام حركة المركبات، تمهيدًا لمسيرة المستوطنين المقررة عند الساعة السادسة مساءً.

اقرأ أيضاً : الخارجية الأردنية تدين اقتحام أحد وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء كنيست المسجد الأقصى المبارك

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع متاريس حديدية على بعض الشوارع والمداخل، مما أعاق تنقل المواطنين، بينما سمح فقط لأهالي البلدة القديمة بالدخول.

وحولت سلطات الاحتلال مدينة القدس وبلدتها القديمة منذ يوم أمس إلى ثكنة عسكرية، بذريعة تأمين مسيرة الأعلام التي دعت إليها الجمعيات الاستيطانية.

وصرحت محافظة القدس بأن "مسيرة الأعلام في شوارع القدس تعد اعتداءً على الوضع القائم في المدينة المحتلة، واستمرارًا لإجراءات الاحتلال الهادفة إلى تهويدها".

وأضافت أن "إسرائيل تستغل العدوان على أهلنا في غزة للمضي قدمًا في تهويد المدينة المقدسة".

اقرأ أيضاً : خرج باحثا عن أي رجل أمن ليطعنه.. هذا ما حدث في فلسطين

وأشارت إلى أن "تصريحات الوزير المتطرف إيتمار بن غفير عن نيته المشاركة في المسيرة ودعواته لاقتحام المسجد الأقصى المبارك تشكل استفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين واعتداءً صارخًا على الوصاية الهاشمية في القدس".

ويُذكر أن وتيرة اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى في القدس قد ازدادت بشكل كبير منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال مستوطنون القدس فلسطين مسيرة الأعلام الاحتلال الإسرائیلی مسیرة الأعلام فی القدس

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية

القدس المحتلة- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين 30 سبتمبر 2024، 45 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون، بالإضافة إلى رهائن.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي "رام الله" و"بيت لحم"، فيما توزعت بقيتها على محافظات "سلفيت"، و"الخليل"، و"نابلس"، و"قلقيلية"، و"القدس"، وفق وكالة قنا القطرية.

إلى جانب ذلك يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة مؤخرا، ترافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • 236 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات