بدأت بريطانيا تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز اليوم الأربعاء بعد مرور نحو عامين على توليه العرش خلفا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وستظهر صورة الملك تشارلز على الأوراق من فئات 5 و10 و20 و50 جنيها إسترلينيا التي يُصدرها بنك إنجلترا. وسيستمر تداول الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بيانات صينية وترقب أخرى أميركية يرفعان النفط والذهب والدولاربيانات صينية وترقب أخرى أميركية يرفعان ...list 2 of 2الشيكل يتراجع بعد تهديد إسرائيل بضرب لبنانالشيكل يتراجع بعد تهديد إسرائيل بضرب ...end of list

وقال بنك إنجلترا: "هذا النهج يتماشى مع توجيهات العائلة المالكة لتقليل التأثير البيئي والمالي لهذا التغيير، وهذا يعني أن عامة الشعب سيرى عملات الملك تشارلز الثالث بشكل تدريجي للغاية".

وكانت الملكة إليزابيث أول من تظهر على الأوراق النقدية البريطانية بخلاف العملات النقدية في إنجلترا التي تحمل صور ملوك وملكات إنجلترا منذ أكثر من ألف عام.

وتم الكشف عن تصميم الأوراق النقدية الجديدة في ديسمبر/كانون الأول 2022 الماضي، بعد وقت قصير من بدء تداول العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز. وبخلاف الملك الجديد، لم يتغير تصميم الأوراق النقدية.

وانخفض استخدام النقد بشكل حاد في بريطانيا في السنوات القليلة الماضية، إذ يفضل المستهلكون بطاقات الخصم وطرق الدفع الإلكترونية الأخرى.

ووفقا لاتحاد التجزئة البريطاني، شكل النقد أكثر من نصف المعاملات في المتاجر في 2014، لكنه انخفض إلى 15% بحلول عام 2021 لأسباب منها قيود كوفيد-19، قبل أن يرتفع إلى 19% في 2022.

وقال محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي اليوم الأربعاء: "نحن ملتزمون بتقديم الأوراق النقدية طالما يطلبها الجمهور. وإن طرح هذه الأوراق الجديدة للتداول هو دليل على هذا الالتزام".

وأصدرت الحكومة البريطانية تشريعا العام الماضي يلزم البنوك بضمان سهولة الوصول إلى النقد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات أسواق صورة الملک تشارلز الأوراق النقدیة تحمل صورة الملک

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تبدأ القبول الإلكتروني للبكالوريوس والدبلوم

تبدأ جامعة الملك فيصل غداً القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) للعام الجامعي 1446هـ، ويستمر حتى يوم الأحد المقبل 24 ذو الحجة الحالي.
ودعا عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، المتقدمين إلى إكمال اختيار الرغبات حسب ما يتاح لهم وفقًا لنسبهم الموزونة وشروط القبول بالكليات، إذ يعد طلب القبول غير مكتمل في حال عدم اختيار كامل الرغبات، ويتم استبعاده من المفاضلة.بوابة القبولوأشار الفريدان إلى أن بوابة القبول تتوافر بها الأدلة التعريفية والخدمات التي تمكن المتقدمين من الحصول على الدعم الفني، والإجابة عن استفسارات القبول.

عن "جهاز تحليل بطاريات الليثيوم" .. #جامعة_الملك_فيصل تحصد الميدالية الذهبية عن اختراع جديد#اليوم | @KFUniversity
أخبار متعلقة "الفريدان" عميدًا للقبول والتسجيل بجامعة الملك فيصلللبكالوريوس والدبلوم.. موعد وشروط ورابط الترشح للقبول بجامعة طيبةفتح القبول الموحد للطلاب بالجامعات والكليات التقنية بالرياض الأسبوع المقبلللمزيد: https://t.co/t5bTpLKqVX pic.twitter.com/DSTTVy5Meu— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024
سبق وأعلنت عدد من الجامعات السعودية عن موعد التقديم الإلكتروني لها عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • هاري كين: الآن تبدأ مرحلة جديدة في بطولة يورو 2024
  • جامعة الملك فيصل تبدأ القبول الإلكتروني للبكالوريوس والدبلوم
  • بعد إصابة شقيقة الملك تشارلز.. أسباب وعلامات لـ صدمة الرأس تدل على ارتجاج المخ
  • شقيقة ملك بريطانيا الأميرة آن تتعرض لارتجاج في المخ
  • حصان يضرب شقيقة ملك بريطانيا ويتسبب بارتجاج في دماغها
  • حصان يتسبب في ارتجاج بالدماغ لشقيقة الملك تشارلز
  • شقيقة ملك بريطانيا تصاب بارتجاج في المخ
  • قصر باكنجهام يعلن إصابة شقيقة ملك بريطانيا بارتجاج في المخ (تفاصيل)