شبكة انباء العراق _ ابو الحسن السعد ..

في قلب الجنوب العراقي، تتربع محافظة ميسان كنجمة طبية متألقة، تستقبل المرضى القادمين من جميع المحافظات المجاورة بذراعي ترحاب واستضافة. تم إجراء عملية تبديل مفصل الركبة، لمريض من محافظة بغداد في مستشفى الحكيم العام تحت متابعة مباشرة من مدير المستشفى الدكتور محمد الشيحاني، المريض كان يعاني من مجموعة من الأمراض المزمنة (كالسمنة والضغط والسكري وعجز القلب)، عانى أيضًا من سوفان شديد من الدرجة الرابعة وبداية اعوجاج عظم الساق، مما أدى إلى صعوبة حركته وتنقله كذلك وزن المريض ١٤٠ كيلو .

بعد الفحوصات الأولية والتحاليل المخبرية اللازمة، تم إجراء العملية الجراحية بنجاح تحت إشراف الدكتور حسنين راضي عبدالنبي، بورد الماني في جراحة العظام والكسور والحبل الشوكي. وشارك في العملية طاقم طبي مكون من الدكتور صبيح جاسم كاصد والممرضين الفنيين علي صبر، محمد جبار علي ضهد وريسان بطل مساعد تخدير ، شهد داود وحسن حسين ، إضافة إلى تقني التخدير جنة جبر ورند مشتاق.

هذا الإنجاز الطبي الجديد لمستشفى الحكيم العام يؤكد على جهود دائرة صحة ميسان، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى من مختلف المحافظات، وينعكس إيجابًا على سمعة المستشفى وقدرته على التعامل مع الحالات المعقدة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد

وجه  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية ، اليوم ، إدارة الطب العلاجي بعمل جولة تفقدية بمستشفى تمي الامديد لمتابعة سير العمل وتقييم مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

قام  بالجولة الدكتور احمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وجميع ادارات الطب العلاجي بالمديرية وكان في استقبالهم الدكتور  عماد حمدي القائم بعمل مدير المستشفى حيث شمل المرور جميع اقسام المستشفى  والتأكد  من جداول النوبتجيات .

وعقب المرور عقد البيلي اجتماع مع رؤساء أقسام المستشفى وجميع الجهاز الاداري و الاشرافي للمستشفى لمناقشة علاج السلبيات ووضع خطة تطوير الأداء لمختلف اقسام المستشفى وعرض تقارير فريق المرور بالمديرية تفصيليا على الجهاز الاشرافي والاداري للمستشفى لتلافي ما ورد بها .

مقالات مشابهة

  • محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • مأساة في مستشفى المبرة بطنطا.. وفاة طالب أثناء إجراء عملية الزائدة
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد