استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في المنطقة الشرقية، ابتداءً من يوم 20 يوم، أكثر من 1800 حاج وحاجة من ضيوف الرحمن من جنسيات مختلفة، القادمين عبر منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.خدمات ضيوف الرحمنوتم تقديم مجموعة من الكتيبات التوعوية والإرشادية التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك، حيث بلغت المطبوعات والبطاقات الإلكترونية أكثر من 5000 مطبوعة، إضافة إلى توزيع الباركود التعريفي على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية، تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم، مثل تطبيق ”رُشد“ الذي يشمل جميع ما يحتاجه المسلم من خدمات ب52 لغة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أخبار متعلقة الشرقية.. إطلاق خدمة بنك الأفكار الإبداعية لتطوير العمل البلديالخميس.. إغلاق كلي لتقاطع طريقي الملك سلمان مع الأمير تركي بالخبروشارك في الخدمة في المنفذ 21 موظفاً، كما تم إقامة 32 محاضرة وكلمة دعوية ودروس علمية، وإجابة أسئلة الحجاج، كما تم تقديم أكثر من 5000 هدية على الحجاج، مما يعزز روح التعاون والتكامل لخدمة ضيوف الرحمن.
وتأتي هذه الخدمات التي تقدمها الوزارة للحجاج، وفق آليات تسهم في العناية بتوعية الحاج وتعريفه بما ينبغي عليه أن يلتزم به من أحكام وواجبات، وما يجب أن يتجنبه من محظورات ومخالفات طوال رحلة الحج، حتى يتموا فريضتهم بكل يسر وطمأنينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام وزارة الشؤون الإسلامية موسم الحج المنطقة الشرقية ضيوف الرحمن منفذ البطحاء أکثر من

إقرأ أيضاً:

في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة

في بادرة لخدمة المجتمع، فعّلت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية مبادرة المصليات المتنقلة.
وشملت المبادرة 3 مواقع رئيسية في المنطقة الشرقية: الدمام، الأحساء، وحفر الباطن، واستهدفت بشكل خاص المنافذ البرية، الواجهات البحرية، والأماكن العامة التي تشهد إقبالاً من المتنزهين.
أخبار متعلقة الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمالطقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لمصليات المتنقلة إحدى الوسائل التوعوية المبتكرة لخدمة الجمهور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تسهيل أداء الصلاةتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل أداء الصلاة جماعة في وقتها على أفراد المجتمع، وتعزيز دور الهيئة في التوعية الدينية. وقد لاقت المصليات المتنقلة استحساناً كبيراً من الجمهور، حيث وفرت لهم مكاناً مريحاً ومهيئاً لأداء الصلاة، مزوداً بالفرش والسجاد اللازم.
وتُعد المصليات المتنقلة إحدى الوسائل التوعوية المبتكرة التي تستخدمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للوصول إلى الجمهور في مختلف الأماكن والمناسبات.
من جهته، أطلق مدير مكتب إدارة التعليم بمحافظة قرية العليا عبدالله المطيري، ومدير مكتب إدارة البريد السعودي مطلق الصعنوني ، ومدير مستشفى قرية العليا العام مرزوق الصعنوني، حملة "الدين يسر" التوعوية التي تنظمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بحضور فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة قرية العليا الشيخ عبدالله الدوسري .
وتهدف الحملة إلى بيان سماحة الدين الإسلامي وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال واليسر، والتحذير من خطر الفرق المنحرفة والجماعات المتطرفة ، مع نشر الوسطية وإبراز تمسك السلف الصالح ووسطيتهم في الدين ، وبيان جهود المملكة في ترسيخ سماحة الإسلام والعمل به.

مقالات مشابهة

  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • وزير الشؤون الإسلامية يتسلم وسام الجامعة الندوية الإسلامية