شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مقابلة خاصة صحافي بريطاني لموقع المنار حزب الله جيش لا يقوم على فرد، مع تنامي تأثيره وقدراته، يسترعي حزب الله انتباه الصحافيين الأجانب الذين أولوا على مر السنين اهتماماً كبيراً بمراقبة تطور قدراته التكتيكية .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقابلة خاصة - صحافي بريطاني لموقع المنار: حزب الله جيش لا يقوم على فرد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقابلة خاصة - صحافي بريطاني لموقع المنار: حزب الله...

مع تنامي تأثيره وقدراته، يسترعي حزب الله انتباه الصحافيين الأجانب الذين أولوا على مر السنين اهتماماً كبيراً بمراقبة تطور قدراته التكتيكية والعسكرية.

في الذكرى السابعة عشر للنصر الإلهي الذي أعقب حرب تموز (يوليو) عام 2006، ينشر موقع المنار مقابلة خاصة مع نيكولاس بلانفورد، أحد الصحافيين الأجانب الذين كان لهم تجربة فريدة في لبنان.

في مقابلة أجرتها معه رئيسة تحرير موقع المنار الإنكليزي بتول وهبي، يعرض الصحافي، الذي يسكن بيروت منذ العام 1994، بعضا من الاحداث التي عايشها في لبنان، مسلطا الضوء على اهتمامه بفهم الهيكل العسكري لحزب الله والتعمق فيه.

نيكولاس بلانفورد يقدم موقع المنار في الفيديو التالي لمحة عامة عن نشاط الصحافي البريطاني نيكولاس بلانفورد الذي واكب حزب الله لما يقارب ثلاثين عاماً.

المصالح الأميركية في الشرق الأوسط كيف ينظر الغرب إلى لبنان؟ وما الذي يجذب المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط؟ بلانفورد يجيب على سؤال المنار..

حول مناورة حزب الله في المناورة الضخمة التي أجراها حزب الله في أحد معسكراته التدريبية جنوب لبنان بعنوان “سنعبر” قبل شهرين – يوم الأحد 21 أيار (مايو) – كان بلانفورد من بين الصحافيين الأجانب الذين زاروا معسكر المقاومة في عرمتى. وقتها، عبر بلانفورد عن إعجابه بأداء الحزب خلال المناورة.

في مقابلته مع موقع المنار، يصف بلانفورد مناورة شهر أيار بأنها مثيرة للإعجاب، ويشير إلى أنها لم تتضمن عرضاً لسلاح جديد. الصحافي الذي أمضى إلى الآن أكثر من تسعة وعشرين عاما في لبنان، يبدو أنه ألف بعض الكلمات العربية، حتى أنه اعتمد كلمة مقاومة (بلهجة لبنانية) للإشارة إلى حزب الله.

يرى بلانفورد أنه منذ العام 2006، توسع حزب الله بشكل كبير من حيث الأعداد والكم، وأنه راكم خبرة كبيرة من خلال مشاركته في المعارك ضد التكفيريين في سوريا.

وزارة الحرب الإسرائيلية في مرمى صواريخ حزب الله في معرض حديثه عن صواريخ حزب الله الدقيقة، يلفت بلانفورد أن

34.219.62.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقابلة خاصة - صحافي بريطاني لموقع المنار: حزب الله جيش لا يقوم على فرد وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)

سرايا - يوسف الطورة - 1982 تأسس حزب الله في لبنان، بتسمية اختيارها آية الله الخميني المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، ليتعاقب على قيادته عدد قليل من الأمناء العامين.

بدايات الحزب كانت قيادته تدار من بصورة جماعية، إلى أن كلف الأمين العام الأول لـ"حزب الله" صبحي الطفيلي، فتولى القيادة من العام 1989 حتى عام 1991، قبل ان يجبر على الاستقالة بعد إعلانه من جانب واحد العصيان المدني على الحكومة اللبنانية، الأمر الذي رفضه "الحزب".

أعادت قيادة الحزب تنصيب عباس الموسوي امينا عاما، خلف للطفيلي لكنّه لم يستمر في القيادة أكثر من تسعة أشهر، بعد أن جرى اغتياله عام 1992 من قبل إسرائيل.

وقاد حسن نصر الله "حزب الله" مدة 32 عاماً، إلى أن اغتالته إسرائيل في 27 أيلول 2024 ، باساهداف المقر العام للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وشكل مجي نصر الله مثابة بداية العمل على تكريس ما جاء في وثيقة المستضعفين في 16 شباط 1985، أي مشروع "حزب الله" الذي أعلن عنه نصرالله وهو جعل لبنان جزءاً من إيران.

قائلاً: "مشروعنا الذي لا خيار لنا أن نتبنى غيره، كوننا مؤمنين عقائديين، هو مشروع دولة إسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى، التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق، الولي الفقيه الإمام الخميني".

إقرأ أيضاً : لبنان يعلق الدراسة لأسبوعإقرأ أيضاً : المرشد الإيراني: قوى المقاومة ستقرر مصير المنطقةإقرأ أيضاً : حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا

مقالات مشابهة

  • صدى العدوان الإسرائيلي على لبنان: ما الذي قد يخفيه موقف اليمن؟
  • تاريخ حزب الله وأمنائه العامين
  • هكذا أعلنت المنار ووسائل إعلام حزب الله استشهاد نصر الله (فيديو)
  • فضيحة لموقع المرشد الإيراني ”خامنئي”.. شاهد آخر صورة نشرها لحسن نصر الله قبل إعلان مقتله!!
  • حسن نصر الله.. خريج الحوزات الذي قاد حزب الله اللبناني
  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • مؤتمر صحافي للابيض اليوم
  • السوريون في لبنان.. قصص عن ضريبة العودة والنزوح المزدوج
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام.. من هو محمد سرور الذي قتلته إسرائيل؟