شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة المسافرين بنسبة 67بالمائة خلال النصف الأول من عام 2023، يواصل مطار أبوظبي الدولي أداءه الاستثنائي هذا العام، حيث أعلنت مطارات أبوظبي اليوم نتائج حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2023، التي كشفت عن .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة المسافرين بنسبة 67% خلال النصف الأول من عام 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة...

يواصل مطار أبوظبي الدولي أداءه الاستثنائي هذا العام، حيث أعلنت "مطارات أبوظبي" اليوم نتائج حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2023، التي كشفت عن تحقيق نمو قياسي في حركة المسافرين والرحلات والشحن. 

وأشارت النتائج إلى ارتفاع حركة المسافرين بواقع 67% أي عبور أكثر من 10,258,653 مسافر مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2023، مقارنة بـ 6,158,376 مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي. وفيما يتعلق بالرحلات، فقد استقبل مطار أبوظبي الدولي حوالي 67,835 رحلة محققاً زيادة ملحوظة بواقع 36% مقارنة بـ 49,919 رحلة خلال النصف الأول من عام 2022. 

كما تواصل شبكة مطار أبوظبي الدولي توسعها بوتيرة متسارعة، لتشمل خلال النصف الأول من عام 2023 حوالي 114 وجهة تخدمها 27 شركة طيران رائدة. وتضم قائمة أبرز وجهات السفر الدولية في المراتب الخمسة الأولى من حيث أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي كلاً من مومباي (461,081) ولندن (374,017) ودلهي (331,722) وكوتشي (331,722) والدوحة (261,117).

وبهذه المناسبة قال فرانك مكروري، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "تأتي نتائج تقرير حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2023 انعكاساً لجهودنا المتواصلة نحو دعم وتنشيط قطاعات الأعمال والسياحة والطيران في دولة الإمارات. ومما لا شك فيه، فإنّ هذه الزيادة المستمرة في أعداد المسافرين والرحلات تسلط الضوء على خططنا التنموية في مطارات أبوظبي ونهجنا المتفرد في العمليات واعتمادنا لأحدث التقنيات التكنولوجية وما نتبعه من منظومة شراكات متنامية. ويتمثل هدفنا في مواصلة البناء على هذا النجاح والتركيز على تقديم أعلى معايير التميز في الخدمات إلى كافة ضيوفنا يومياً."

ومن جهة أخرى، فقد سجّل المطار خلال النصف الأول من عام 2023 مناولة حوالي 259,461 طن من الشحنات الجوية. ومن المتوقع أن تتصاعد وتيرة هذا الزخم في مطار أبوظبي الدولي ليرسخ مكانته الرائدة كمحطة رئيسة للشحن واللوجستيات عبر عقد مزيد من الشراكات الرائدة. وفي هذا الصدد فقد استقبل مطار أبوظبي الدولي في شهر أبريل الماضي الرحلة الافتتاحية لخطوط "أس أف اكسبرس" الجوية معلنة بهذه الخطوة إطلاق عمليات أكبر مزود للخدمات والحلول اللوجستية في العالم للمرة الأولى في المنطقة من خلال العاصمة. 

وجدير بالذكر أن "مطارات أبوظبي" حازت هذا العام على تكريم دولي عن التزامها نحو تقديم أعلى معايير التميز في خدمة العملاء، حيث حصدت جائزة جودة خدمات المطارات عن فئة "أفضل مطار للمسافرين القادمين عالمياً".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة المسافرين بنسبة 67% خلال النصف الأول من عام 2023 وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال النصف الأول من عام 2023

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مكتبه، اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني، يرافقه عدد من قيادات مطارات الدمام، بحضور رئيس غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى.أبرز إنجازات الشركةواطلع سموّه على التقرير السنوي لشركة مطارات الدمام، المتضمن إنجازات أسهمت في تنشيط الحركة الجوية بمطار الأحساء الدولي، كما اطلع على أبرز مشاريع شركة مطارات الدمام المُنجزة والمستقبلية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والتي تنعكس إيجابًا على حركة المسافرين المحليين والدوليين صوب محافظة الأحساء ومطارها الدولي، الذي شهد في أبريل الماضي تدشين التوسعة الأكبر في تاريخه، وذلك تأكيدًا على تطوير البنية التحتية، وتحسين تجربة المسافرين؛ لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في المملكة.
من جهته ثمن الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد الحسني، دعم واهتمام سمو محافظ الأحساء بتكامل العمل مع مختلف الجهات الشريكة في المحافظة، وخدمة المسافرين عبر مطار الأحساء الدولي.
أخبار متعلقة فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليجنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي

مقالات مشابهة

  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • اكثر من 3 آلاف ضحية.. العراق يسجل ارتفاعا بحوادث السير خلال 2023
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاعا في حجم التجارة الخارجية لعام 2023
  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام