قال مراسل القاهرة الإخبارية من سان بطرسبورج، إنه على الرغم من مواصلة روسيا لعمليتها العسكرية في أوكرانيا وعلى الرغم من التصريحات الغربية لإعطاء الجانب الأوكراني السماح لضرب العمق الروسي من خلال المشروع الأمريكي الذي يهدف إلى عزل روسيا عن باقي دول العالم إلا أن روسيا ما زالت تجري منتديات على أراضيها وتستقبل عددا كبيرا من الدول.

روسيا تعلن استعدادها لتسهيل المصالحة بين أرمينيا وأذربيجان أرمينيا تتجنب التواصل مع روسيا على مستوى وزارتي الخارجية والدفاع منتدى بطرسبورج الاقتصادي يشارك به أكثر من 137 دولة 

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن منتدى بطرسبورج الاقتصادي يشارك به أكثر من 137 دولة بالإضافة إلى عدة شركات غربية تحت أسماء أخرى، أي أن هذه الشركات تريج الالتفاف على العقوبات التي فرضت على روسيا بعد العملية العسكرية في أوكرانيا، موضحا أن هدف المنتدى اقتصادي في الدرجة الأولى وكذلك سياسي.

جدير بالذكر أن إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا، قال إن القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح فيدوروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية، اليوم الخميس أن روسيا هاجمت ثماني مستوطنات في المنطقة 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 154 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

وفي سياق متصل.. أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية، مستخدمة ثمانية صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 وإس-300 في خاركيف وطائرات بدون طيار من طراز شاهد.

وقال أوليشوك، إن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية صدت الهجمات الروسية، موضحا أنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز و32 طائرة بدون طيار من طراز شاهد في عدة مناطق.

الجيش الروسي يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية من جانب نظام كييف

أحبطت القوات الروسية، عددا من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "خلال الليلة الماضية، تم إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ /أتاكمز/ وبطائرات وقوارب مسيرة، ضد أهداف على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان :"أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 8 صواريخ من طراز /أتاكمز/ فوق بحر /آزوف/، كما تم اعتراض ثماني طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم".

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين في البحر الأسود، كانا متجهين نحو جمهورية القرم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا بوابة الوفد الوفد أوكرانيا العمق الروسي من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال في أوكرانيا، وأسقطت عشرات المسيرات والصواريخ التي أطلقتها قوات كييف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية عززت مواقعها على مختلف المحاور، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية، وكبدتها خسائر بشرية تصل إلى 2005 عسكريين، كما دمرت مدافع ومدرعات غربية و5 محطات حربية إلكترونية.

ودمرت القوات الروسية مركزاً لوجستياً كبيراً لقوات نظام كييف لتجميع وتخزين الأسلحة احتوى على صواريخ غربية تم تسليمها لنظام كييف مؤخراً.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 176 مسيرة أوكرانية و”6 صواريخ أتاكمز” و”4 باتريوت” و”10هيمارس” أمريكية الصنع إضافة إلى عدد من صواريخ فامبير التشيكية.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • القوات الجوية الأوكرانية: روسيا أطلقت 2277 مسيّرة من طراز "شاهد" على مناطق أوكرانية هذا العام وتم إسقاط 86% منها
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ضابط سويسري: الهجوم على سيفاستوبول يكشف أكاذيب الغرب وأوكرانيا
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم