سواليف:
2024-07-02@09:13:11 GMT

قرارات مجلس الوزراء

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة #نظام_فحص_الأدوية لسنة 2024م.

ويأتي النِّظام لغايات تحقيق متطلَّبات اعتماديَّة المؤسَّسة العامَّة للغذاء والدَّواء لدى الجهات العالميَّة المتمثِّلة بمنظومة اعتماد #المصانع الدَّوائيَّة العالميَّة ومنظَّمة الصحَّة العالميَّة.


كما يأتي النِّظام بهدف وضع نظام مستقلّ لفحص المستلزمات الطبيَّة، وتنظيم فحص المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمستحضرات الطَّبيعيَّة، بالإضافة إلى تنظيم فحص الأدوية في المختبرات التَّعاقديَّة، ومنح المختبرات المعتمدة لدى المؤسَّسة شهادة الممارسة المخبريَّة الجيِّدة، وتنظيم تحليل الأدوية والمستلزمات الطبيَّة في المختبرات التَّعاقديَّة والمختبرات المعتمدة لدى المؤسَّسة.
وأقرَّ مجلس الوزراء كذلك نظام فحص المستلزمات الطبيَّة والمعقِّمات والمطهِّرات ومستحضرات التَّجميل لسنة 2024م؛ لغايات تنظيم أحكام وإجراءات الفحص الخاصَّة بهذه المستلزمات في مختبر المؤسَّسة العامَّة للغذاء والدَّواء أو المختبرات المعتمدة لديها أو التي تتعاقد معها.
كما أقرَّ المجلس نظام المراكز الإيوائيَّة للأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2024م؛ لغايات تنظيم الأحكام الخاصَّة بتجديد ترخيص هذه المراكز، والرَّقابة والإشراف عليها، وتحديد شروط المنتفعين منها، والكوادر الطبيَّة والفنيَّة والإداريَّة العاملة فيها، وتحديد الجزاءات على المراكز المخالِفة.
وأقرَّ المجلس أيضاً نظام رسوم ترخيص البنوك لسنة 2024م؛ لغايات تحديد مقدار الرُّسوم التي يستوفيها البنك المركزي الأردني من البنوك؛ وفقاً لأحكام قانونها.
وقرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ممارسة مهنة التَّغذية لسنة 2024م؛ وذلك لتحديد معايير وشروط مزاولة هذه المهنة، والكفاءات العلميَّة والمعرفيَّة المطلوبة لذلك.
كما قرَّر أيضاً الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة بني عبيد لسنة 2024م؛ وذلك إنفاذاً لأحكام المادَّة 3 من قانون تشكيل محاكم البلديَّات رقم 35 لسنة 2006م، التي تستوجب أن يصدر نظاماً خاصَّاً لكلِّ محكمة بلديَّة، وللنَّظر في المخالفات التي تُرتكب لأحكام هذا القانون.
على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين وبين دائرة ضريبة الدَّخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيَّة لـ(37) شركة ومكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات.

مقالات ذات صلة عموته يكشف عن مشاركة التعمري في مباراة طاجيكستان 2024/06/05

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الوزراء الخصاونة نظام فحص الأدوية المصانع مجلس الوزراء لسنة 2024م

إقرأ أيضاً:

الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله

أكملت ولاية الخرطوم تجهيز موقع معمل الصحة العامة الولائي ليحل محل المعمل القومي (إستاك) الذي تعرض للدمار والنهب وسرقة محتوياته على يد المليشيا المتمردة.

وأكد والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، خلال تفقده للموقع أمس بحضور مدير عام وزارة الصحة، الدكتور محمود القائم، والمدير التنفيذي لمحلية كرري، أحمد المصطفى علي، وإدارة المختبرات بوزارة الصحة، أن الولاية أنجزت التزامها في وقت قياسي في إطار دعمها للخدمات الطبية، مشيداً بدعم وزارة الصحة الاتحادية للخدمات العلاجية بالولاية. ووجه الوالي وزارة الصحة بالولاية بتكثيف اتصالاتها لتوفير الأجهزة وإدخال المعمل للخدمة خلال الأيام القادمة، نظراً للحاجة الماسة لخدمات الصحة العامة بعد خروج معمل إستاك من الخدمة.

من جهته قال مدير ادارة المختبرات الطبية بالولاية دكتور عصام الدين حسن أنه وفي اطار توفير الخدمات الصحية تعمل ادارة المختبرات الطبية بالولاية على تفعيل معمل الصحة العامة الولائي بدعم من والي الخرطوم ووزارة الصحة الاتحادية.موضحا ان المعمل يقوم بتوفير خدمات صحة وسلامة الاغذية ومياه الشرب وصحة وسلامة المؤسسات الصحية وغرف العمليات ويوفر تحاليل الميكروبات والفحوصات الجينية والكيميائية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية.. التجارة: بدء العمل بعقوبة الإخلال بإيداع القوائم المالية
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها