شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن البنك المركزي يُعمم على البنوك العاملة في الأردن، سواليف أصدر البنك_المركزي_الأردني اليوم الخميس، تعميما لكافة البنوك في الأردن يقضي بإلغاء التصريح الممنوح لبنك .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي يُعمم على البنوك العاملة في الأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي يُعمم على البنوك العاملة في الأردن

#سواليف

أصدر #البنك_المركزي_الأردني اليوم الخميس، تعميما لكافة #البنوك في #الأردن يقضي بإلغاء التصريح الممنوح لبنك ستاندرد تشارترد الأردن وذلك اعتبارا من نهاية دوام يوم الخميس المقبل 10/8/2023.

وجاء في #التعميم أنه سيتم نقل موجودات ومطلوبات البنك كافة إلى بنك الاستثمار العربي الأردني وفق الاتفاقية الموقعة بين البنكين.

وأعلن ستاندرد تشارترد في أبريل 2022 أنه يخطط للتخارج من سبع أسواق هي أنغولا والكاميرون وجامبيا والأردن ولبنان وسيراليون وزيمبابوي.

وقال بنك الاستثمار العربي الأردني إن عملية الشراء تأتي في إطار استراتيجيته لزيادة حصته السوقية والتي تزايدت بعد أن استحوذ على وحدة إتش.إس.بي.سي عام 2014 ووحدة بنك الكويت الوطني في 2022.

45.195.74.223



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي يُعمم على البنوك العاملة في الأردن وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الشرعية تتجاهل الضغوط وترد نيابة عن السعودية على تهديدات الحوثي

تجاهلت الحكومة الشرعية ممثلة بالبنك المركزي اليمني الذي يتخذ من العاصمة عدن مقراً رئيساً له، الضغوط الدولية التي كانت تدفع نحو إلغاء قرارات البنك السابقة بشأن نقل مقرات البنوك من صنعاء وإيقاف التعامل مع البنوك الستة المخالفة لهذا القرار.

وأصدر محافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي، في 8 يوليو قراراً قضى بسحب التراخيص المصرفية للبنوك الستة وهي: "بنك التضامن وبنك اليمن والكويت وبنك اليمن والبحرين الشامل وبنك الأمل للتمويل الأصغر وبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الدولي".

القرار استثنى من الإلغاء فروع البنوك المذكورة أعلاه والتي تعمل في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، على أن تستمر هذه الفروع في ممارسة نشاطها حتى إشعار آخر.

هذا القرار جاء بعد يوم واحد من تهديدات أطلقها زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عبدالملك بدر الدين الحوثي، في ذكرى السنة الهجرية، ضد السعودية توعد فيها بقصف البنوك والمطارات والموانئ كرد على قرارات البنك المركزي اليمني.

زعيم المليشيا لم يخف انزعاجه الكبير من قرار البنك المركزي في عدن بنقل مقرات البنوك التجارية من صنعاء إلى عدن، حيث وصف القرار بأنه "خطوة جنونية وغبية"، مؤكداً أن له تأثيراً سلبياً على الوضع الاقتصادي بمناطق سيطرة مليشياته.

قرار البنك أعقبه خطاب موجه من محافظ البنك المركزي إلى شركة السويفت الدولية بشأن سحب النظام من البنوك الستة خلال مدة أقصاها أسبوع، وهو ما أدى إلى توقف الحوالات المباشرة من البنوك والمصارف السعودية إلى البنوك في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

ونقل الصحفي عبدالرحمن أنيس، عن مصدر وصفه بـ"الخاص"، قوله إن قرار سحب تراخيص البنوك الستة جاء مع تزايد الضغوط الخارجية التي كانت تدفع نحو إيقاف القرارات السابقة، فقرر البنك المركزي عدن وضعهم تحت الأمر الواقع.

ويرى مراقبون محليون، أن قرار البنك المركزي بشأن سحب تراخيص البنوك الستة يمثل رداً عملياً من الشرعية على تهديدات الحوثي التي تصاعدت حدتها خلال الأيام الماضية بدءًا بنشطائها وقياداتها المعينين مسؤولين في مؤسسات الدولة وأخيراً بزعيمهم عبدالملك الحوثي.



مقالات مشابهة

  • البنك المركزي : عمولة المصارف وشركات الصرافة العاملة بالمطارات 10 آلاف بدلا من 15 الاف دينار
  • مسؤول حكومي: تجميد قرارات البنك المركزي اليمني
  • سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 في البنوك العاملة داخل مصر
  • سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 بجميع البنوك العاملة داخل مصر
  • تحذير من البنك المركزي الأردني الى جميع المواطنين
  • عدن.. البنك المركزي يوقف تراخيص 6 شركات ومنشآت صرافة مخالفة
  • خبير اقتصادي: قرارات البنك الأخيرة ستعزل القطاع المصرفي بمناطق الحوثيين
  • اجازة المصارف.. سعر الدرهم الإماراتي في البنوك اليوم الخميس 11 يوليو 2024
  • الشرعية تتجاهل الضغوط وترد نيابة عن السعودية على تهديدات الحوثي
  • سعر الدولار الآن في البنوك العاملة داخل مصر.. آخر تحديث بختام التعاملات المسائية