في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة والمواجهات المستمرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، شهدت الساحة الدولية تحركات وردود فعل إيجابية لدعم استقلالية فلسطين، وكان آخرها مصادقة البرلمان السلوفيني على قرار حكومة دولة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة وفقًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ، والتي لاقت ترحاب وأشادت عربية ودولية كثيرة.

البرلمان العربي يدعو إلى تبنى منهجية عربية استباقية لاقتصاد رقمي ريادي يواكب التحديات الراهنة رئيس البرلمان العربي يؤكد أهمية العمل على تعزيز التعاون العربي في شتى المجالات

من جانبه ثمن البرلمان العربي هذه الخطوة، ووصفها بانها أنه انتصارًا جديدًا يضاف لسلسلة الانتصارات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية في سعيها للعدالة ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وأكد البرلمان العربي أن هذه الخطوة الهامة تأتي في الاتجاه الصحيح نحو اعتراف العديد من دول العالم بدولة فلسطين، دعمًا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، وأنه يمثل ردًا عمليًا على مخططات كيان الاحتلال الفاشلة لتصفية القضية الفلسطينية، في ظل حرب إبادة وتطهير عرقي وتهجير قسري بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

ومن جانبه يأمل البرلمان السلوفيني أن تساهم هذه الخطوة في وقف العنف في قطاع غزة، وتعد سلوفينيا الدولة الرابعة من الاتحاد الأوروبي التي تعترف بفلسطين كدولة مستقلة خلال الشهر الماضي، بعد إسبانيا والنرويج وإيرلندا ، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى "وقف فوري" للعنف لتجنب صراع أوسع، كما دعت روسيا الي وقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية. 

ورحبت منظمة التعاون الإسلامي  بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، وأكدت أن هذه الخطوة تدفع نحو تحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

وجددت المنظمة دعوتها دول العالم كافة التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تبادر بإعلان هذا الاعتراف، وأن تساند طلب دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، في إطار دعم الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمات العربية فلسطين حرب غزة أوروبا القدس المحتلة البرلمان العربي البرلمان العربی بدولة فلسطین هذه الخطوة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي تسلل 4 مسيرات من لبنان نحو الجليل الغربي، وقامت الدفاعات الإسرائيلية باعتراض 3 منها والرابعة انفجرت في مبنى في نهاريا

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق صافرات الإنذار في نهاريا والمنطقة خشية تسلل مسيرة.

وذكرت وسائل إعلام إصابة مباشرة لمبنى في نهاريا بإسرائيل نتيجة مسيرة أطلقها حزب الله.

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي.. ما يحدث في فلسطين حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي
  • مكتبة الصحفيين تعلن إتاحة 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • مكتبة نقابة الصحفيين تتيح 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني
  • حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال
  • البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن