صحافة العرب:
2024-07-19@01:56:15 GMT

الهند تنفي معارضتها لتوسع مجموعة "بريكس"

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الهند تنفي معارضتها لتوسع مجموعة 'بريكس'

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الهند تنفي معارضتها لتوسع مجموعة بريكس، نيودلهي سبوتنيك. وفي المؤتمر الصحفي الأسبوعي للوزارة، أجاب باغتشي على سؤال حول مقال للكاتب الهندي ميهير شارما، نشرته وكالة بلومبرغ ، يرجح فيه أن .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهند تنفي معارضتها لتوسع مجموعة "بريكس"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهند تنفي معارضتها لتوسع مجموعة "بريكس"
نيودلهي- سبوتنيك. وفي المؤتمر الصحفي الأسبوعي للوزارة، أجاب باغتشي على سؤال حول مقال للكاتب الهندي ميهير شارما، نشرته وكالة "بلومبرغ"، يرجح فيه أن الهند ستعارض انضمام دول جديدة إلى "بريكس" لفترة طويلة، بسبب مخاوف استغلال الصين للمجموعة لخدمة مصالحها. وأوضح باغتشي أن أعضاء المجموعة يتناقشون داخليًا حول إطارات ومعايير وإجراءات توسيع المجموعة، وبناءً على مشاورات واتفاقات وافية فيما بينهم، وأن الهند تتعامل مع هذا الأمر بعقل متفتح وسلوك إيجابي، وأن التكهنات حول وجود تحفظات للهند على التوسع غير صحيحة.وأعلنت مجموعة "بريكس"، في عام 2022، عزمها زيادة عدد الدول الأعضاء بهدف جعل المجموعة أكثر شمولًا، وأعربت 19 دولة على الأقل عن رغبتها في الانضمام إلى الكتلة الاقتصادية، بما في ذلك الأرجنتين وإيران والجزائر وتونس وتركيا والمملكة العربية السعودية ومصر.وأفاد مندوب جنوب أفريقيا في "بريكس"، أنيل سوكولالا، بأن 13 دولة طلبت رسميًا الانضمام إلى المجموعة، فيما تقدمت ست دول بشكل غير رسمي، ومن الممكن أن تصبح فنزويلا الدولة العشرين في الكتلة.وأشار سفير جنوب أفريقيا في موسكو، مزوفوكيلي ماكيتوكا، إلى أن جميع دول "بريكس" ترحب بالتوسع، ولكن يجب تحديد معايير انضمام الأعضاء الجدد بشكل جماعي.ومن المنتظر عقد قمة "بريكس" في جوهانسبرغ، في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس/ آب الجاري، وسيحضرها قادة الصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، وسيمثل روسيا فيها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، كما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيشارك في القمة عبر تقنية الفيديو.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الهند تنفي معارضتها لتوسع مجموعة "بريكس" وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تنفي صحة انقلاب سفينة شحنة الديزل التابعة لها

نفت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، الأربعاء 17 يوليو /تموز 2024، ما نشر مؤخرًا بأن سفينة شحنة الديزل التي انقلبت في عرض البحر تخص محطات الكهرباء.

وأكدت المؤسسة - في بلاغ صحفي تلقت "خبر" نسخة منه - أن هذه الشحنة المقدرة بخمسة ألف طن تعود لأحد التجار وتخص السوق التجاري ولا علاقة لها بوقود الكهرباء.

وأوضحت، أن شحنة الديزل المخصصة لكهرباء عدن والمقدرة بـ33 ألف طن قد وصلت السبت الماضي من شركة ادنوك الإماراتية.

وتمنت مؤسسة كهرباء عدن السلامة لطاقم السفينة المفقود حتى هذه اللحظة، داعية رواد مواقع التواصل الاجتماعي وممثلي الوسائل الإعلامية المختلفة بعدم الانجرار وراء الشائعات وضرورة تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • “مجموعة السعودية” تعزز من أسطولها بـ 105 طائرات من إيرباص و100 طائرة كهربائية
  • تفاهم لإعفاء أبناء "جمعية الصحفيين" من رسوم التسجيل بـ"تمكين"
  • القوات المسلحة تنفي رفضها رسو حاملة الطائرة الايرانية بالبحر الاحمر
  • كهرباء عدن تنفي صحة انقلاب سفينة شحنة الديزل التابعة لها
  • إيران تنفي مزاعم التدخل في محاولة اغتيال ترامب
  • لب فاكهة جوز الهند الاستوائية محظور علي الطائرات
  • كليموف: منظمة بريكس تدعم سيادة الدول واستقلالية قرارها
  • ضربت نفسها.. شرطة الرصافة تنفي تعرض امرأة للتعذيب
  • مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية الإماراتية تعقد اجتماعها التأسيسي
  • تصادُم مميت يقتل ويصيب 50 شخصًا في الهند