تعقد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية نهاية الشهر الجاري كلا على حدة اجتماعاتها لمناقشة التعديلات الأخيرة في النظام الأساسي للاتحادات، ومن بينها اعتماد المادة 25 والتي تخص تشكيل مجلس الإدارة القادم، والذي يتكون من 7 أعضاء فقط وهم رئيس الاتحاد ونائبه و3 أعضاء لمجلس الإدارة ومقعدان إلزاميان الأول للمرأة والثاني للرياضيين، وستكون أهم الشروط للمترشح أن يكون لديه شهادة البكالوريوس في أي تخصص ويستثنى من ذلك مقعد الرياضيين ولن يكون هناك منصبا أمين السر وأمين الصندوق الذي سيقوم بمهامهما الأمين العام الذي سيتم تعيينه بالاتحاد.

كما ستكون في النظام الأساسي الجديد 3 لجان يشغلها أعضاء مجلس الإدارة وهي اللجنة المالية ولجنة المنتخبات ولجنة المسابقات على أن يتم تشكيل اللجان الأخرى من خارج مجلس الإدارة أو الاستعانة بأحد أعضاء مجلس الإدارة مثل لجنة شؤون الأندية ولجنة التدريب والمدربين ولجنة الحكام ولجنة التسويق.

وتعد هذه الخطوة مهمة للمرحلة القادمة التي سيكون فيها التركيز على اختيار الكفاءات مع تقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة وإمكانية الاستعانة ببعض الكفاءات في تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد للمساهمة في وضع الاستراتيجيات المستقبلية وإدارة المسابقات المحلية والأنشطة والبرامج التي يقيمها الاتحاد على مدار الموسم، على أن يتم تركيز أعضاء مجلس الإدارة في إعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المختلفة مع أهمية الإعداد المبكر والتحضير الجيد قبل كل مشاركة لتحقيق النتائج الإيجابية والوصول إلى منصات التتويج.

من جانب آخر أوضح الدكتور سعيد الشحري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لليد أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد في الأول من يوليو القادم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد غير العادي لمناقشة التعديلات الأخيرة على النظام الأساسي للاتحادات الرياضية، وسيعقد في اليوم التالي اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة التحضيرات لانتخابات مجلس الإدارة الجديد 2024/2025 على أن يكون هناك 60 يوما لفتح باب الترشح للمجلس الجديد الذي سيكون في بداية شهر أغسطس القادم وسوف يكون موعد الانتخابات في شهر سبتمبر المقبل التي سيتم التحضير لها بشكل جيد.

وأكد الشحري أنه سيناقش اتحاد اليد في اجتماع مجلس الإدارة أيضا ما تم تحقيقه من إنجازات خلال فترة مجلس الإدارة الحالي على مستوى المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى النجاحات التي كانت في المسابقات المحلية والتي كانت 7 مسابقات من خلال إقامة مسابقة دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية ودرع الوزارة ودوري الشباب والناشئين بالإضافة إلى بطولة الشواطئ والبطولة النسائية.

وأشار الشحري إلى أن الأوضاع المالية للاتحاد جيدة ولا توجد أي مديونية أو مطالبات على الاتحاد حيث تم صرف كافة المستحقات للأندية الفائزة بالبطولات المختلفة بالإضافة إلى مستحقات الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية والمطالبات الأخرى، ولن ترحّل أي مديونية لمجلس الإدارة القادم على أن يتم إغلاق كافة الحسابات في موعدها قبل اختيار المجلس الجديد في شهر سبتمبر القادم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أعضاء مجلس الإدارة النظام الأساسی على أن

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت نقابة الصحفيين عن تنظيم مائدة مستديرة حول "مشروع قانون العمل الجديد" بعنوان "من أجل قانون عمل عادل"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

المشاركون في المائدة المستديرة يشملون:
- د. أحمد حسن، الذي سيترأس المائدة وهو وزير العمل الأسبق.
- م. إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.
- كمال عباس، مدير دار الخدمات النقابية والعمالية.
- الخبير الاقتصادي إلهامي الميرغني.
- النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب.
- عدد من أعضاء مجلس النقابة.
- ممثلين عن الزملاء المفصولين والمؤقتين.
- عدد من الزملاء الصحفيين المهتمين بقانون العمل، من بينهم هشام فؤاد، مصطفى بسيوني، وإيمان عوف.

الدعوة عامة ومفتوحة لجميع الزملاء الصحفيين المهتمين بالموضوع.

تُركز مائدة النقاش التي نظمتها نقابة الصحفيين حول "مشروع قانون العمل الجديد" على عدة نقاط أساسية تتعلق بمصلحة الصحفيين وتأثيرات المشروع المحتملة عليهم. من بين هذه النقاط:

1. تأثير المشروع على الصحفيين: كيف يمكن للقانون أن يؤثر على شروط العمل داخل مؤسسات الصحافة، بما في ذلك الأوقات العمل والأجور وحقوق العمال.

2. رؤية نقابة الصحفيين: كيف يمكن للنقابة أن تساهم في تحسين القانون بما يخدم مصالح الصحفيين، وذلك من خلال اقتراحات للتعديلات والإضافات التي قد تكون ضرورية لحماية حقوق العمل والحريات الصحفية.

3. فلسفة المشروع: تحليل الأسس والأهداف التي يقوم عليها مشروع قانون العمل الجديد، ومدى ملاءمتها للسياق الصحفي وللمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

4. مراحل التطور والطبعات المختلفة: فهم مراحل تطور المشروع حتى الآن والتعديلات التي تمت عليه، مع التركيز على النسخ الأخيرة من المشروع والتغييرات المقترحة.

5. حق العمل والأجر العادل: مناقشة كيفية ضمان حق الصحفيين في العمل الكريم والحصول على أجور عادلة ومناسبة لجهودهم ومهاراتهم.

6. أوضاع النساء والمرأة العاملة: استعراض التحديات التي تواجه النساء في مجال الصحافة وكيف يمكن للقانون أن يدعم حقوقهن ويحميهن من التمييز والظروف غير العادلة.

7. التنظيم والمفاوضة: دور النقابة في تعزيز التنظيم المهني للصحفيين وفعاليتهم في عمليات المفاوضة مع أصحاب العمل لضمان حقوقهم.

تهدف المائدة إلى تحديد مطالب الصحفيين من القانون الجديد في حال تمت الموافقة عليه، وتحديد التوجهات التي ينبغي أن تتبناها النقابة للتأثير في صياغته بما يعكس مصالح المهنة بشكل فعّال.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025