شبكة اخبار العراق:
2024-06-27@08:24:43 GMT

السوداني للأسد: إيران تجمعنا

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

السوداني للأسد: إيران تجمعنا

آخر تحديث: 5 يونيو 2024 - 2:38 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بأن الأخير بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد العلاقات الثنائية بين البلدين. وقال في بيان، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث، اليوم، في اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الاتصال، وفق البيان، التنسيق الأمني بين البلدين في مواجهة أخطار فلول الإرهاب، والتحديات الأمنية الأخرى، إلى جانب بحث سبل تنمية التعاون، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات، لاسيما المجالات الاقتصادية، والتأكيد على أهمية رفع مستوى الشراكة المثمرة لما فيه خدمة ونماء الشعبين الشقيقين.كذلك فقد جرى، خلال الاتصال، بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الدائرة في غزة واستمرار العدوان الصهيوني الذي يتطلب موقفاً عربياً وإسلامياً ودولياً موحداً، من أجل إنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، وفق ما جاء في البيان. يذكر أن العراق وسوريا تحت الحكم الإيراني.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن تقديره الكبير لمبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسلام في أوكرانيا مؤكدا أن رفضها من قبل الغرب وكييف يعني تحملهما المسؤولية عن الدماء التي تسيل.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية العربية السورية أن الرئيس الأسد أشاد خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف "بمبادرة السلام التي أطلقها الرئيس فلاديمير بوتين بين روسيا وأوكرانيا معتبرا أنها تشكل قاعدة حقيقية لتسوية سلمية بين البلدين، وأن رفضها من الغرب وأوكرانيا يعني تحملهما المسؤولية المطلقة عن الدماء التي تسيل".

رئاسة الجمهورية العربية السورية الرئيس السوري بشار الأسد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف في دمشق

وفي سياق آخر أشار البيان إلى أن الأسد أكد انفتاح بلاده على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهــاب وتنظيماته من جهة أخرى.

وشدد على أن "تلك المبادرات تعكس إرادة الدول المعنية بها لإحلال الاستقرار في سوريا والمنطقة عموما".

إقرأ المزيد فيدان: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي لتركيا وروسيا

وأوضح الرئيس الأسد أن "سوريا تعاملت دائما بشكل إيجابي وبناء مع كل المبادرات ذات الصلة، لافتا إلى أن نجاح وإثمار أية مبادرة ينطلق من احترام سيادة الدول واستقرارها".

من جهته أكد لافرنتييف دعم بلاده لكل المبادرات ذات الصلة بالعلاقة بين سوريا وتركيا من كل الدول المهتمة بتصحيح تلك العلاقة.

وشدد على أن الظروف حاليا تبدو مناسبة أكثر منها في أي وقت مضى لنجاح الوساطات، وأن روسيا مستعدة للعمل على دفع المفاوضات إلى الأمام، وأن الغاية هي النجاح في إعادة العلاقات بين سوريا وتركيا إلى طبيعتها.

المصدر: رئاسة الجمهورية العربية السورية

مقالات مشابهة

  • المقداد يبحث مع عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية بين سورية والإمارات ومختلف القضايا الإقليمية والدولية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • حكومة السوداني توافق على استيراد”الخس والشغلم والشوندر”من إيران !
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين