أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، وصول أول شحنة من منتجات مجمع الدافنية للصناعات الغذائية، إلى فرنسا والتي ستباع في الأسواق الأوروبية.

وقال المجمع في بيان على صفحته الرسمية اليوم، إن هذه الخطوة تأتي تتويجًا لحرص إدارة المجمع على إنتاج المواد الغذائية، وفق المواصفات والمعايير القياسية الدولية المعتمدة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي تسعى بها المجموعة، إلى تطوير خطتها نحو التصدير والتوجه نحو أفضل الفرص، وفتح آفاق جديدة للتبادل التجاري بالأسواق العالمية.

وتصدير منتجات مجمع الدافنية الغذائي، هي دلالة على جودة منتجاته المصنعة بأحدث الآليات، وتقنيات التصنيع الغذائي، ومطابقتها للمقاييس والمعايير العالمية والمحلية.

يُشار إلى أن منتجات المجمع متحصلة على شهادات الـ”أيزو” العالمية، “أيزو 9001” و”أيزو 22000″، وشهادة الجودة الليبية، لتضاهي بذلك المنتجات بالأسواق العالمية، مما يسهم في زيادة الصادرات الليبية نحو السوقين الأفريقية والأوروبية.

يعد مجمع الدافنية للصناعات الغذائية، أحد المشاريع الاستراتيجية والأصول الغذائية الهامة في الاقتصاد الليبي، ويتضمن المجمع العديد من شركات تصنيع المواد الغذائية، التي تستفيد من البنية التحتية القوية للمجمع متمثلة في 18 وحدة صناعية مختلفة، ذات تكنولوجيا متطورة وصوامع ضخمة للتخزين والتشغيل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاسواق الأوروبية شهادة الأيزو

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر المجمع الجديد بطريق السادات

 إفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات بمدينة أسوان ، وذلك فى إطار التوسع فى إنشاء وإستحداث مقرات جديدة للنيابة الإدارية فى مختلف المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية بما يكفل لأعضاء النيابة وموظفيها حسن سير التحقيقات وإنتظام العمل، وتيسير تردد المواطنين والمتعاملين على مقر النيابة الإدارية. 

ضمن خطة الدولة القومية ورؤية مصر 2030 تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية. 

وشهد إفتتاح المجمع الجديد أعضاء المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية، وقيادات المحافظة. 

ومن جانبه أشاد محافظ أسوان، خلال حفل الإفتتاح بالدور الحيوى الذى تقوم به الهيئة، كأحد صروح العدالة فى منع ومكافحة الفساد المالى، والإدارى داخل الجهاز الإدارى للدولة تحقيقاً لقيم العدل وسيادة القانون. 

على الدور الهام الذى تقوم به النيابة الإدارية داخل منظومة العدالة المصرية ، وهو ما يدفعنا لتوفير كافة سبل الدعم من المحافظة لتمكين النيابة الإدارية من أداء رسالتها السامية ترسيخاً لقيم العدالة فى المجتمع ، فيما وجه رئيس هيئة النيابة الإدارية شكره لمحافظ أسوان لدعمه المستمر وحرصه على تيسير كافة السبل وتذليل العقبات لكى نشهد اليوم إفتتاح المقر الجديد للنيابة الإدارية بمدينة أسوان ، مشيداً بالجهد المبذول من مستشارى وأعضاء النيابة الإدارية بأسوان خلال الفترة الماضية ، وتضافر وتكاتف كافة الجهود لأداء رسالتهم السامية فى محراب العدالة المصرية. 

وسبق ذلك إستقبال محافظ أسوان لرئيس هيئة النيابة الإدارية بمكتبه حيث تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك ، وتبادل الدروع بين الجانبين. 

مقالات مشابهة

  • الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين وارتفاع الديزل
  • تذبذب اسعار الدولار يواصل اضراره في الاسواق العراقية!
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • الاحتفال بإطلاق "ترامب إنترناشيونال عُمان" ضمن "مشروعAIDA "
  • محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر المجمع الجديد بطريق السادات
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه» خلال المشاركة في «قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء»
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • ارتفاع الطلب على البنزين في الاسواق العالمية
  • رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سرير
  • شرطة أبوظبي تفوز بجائزة التميز العالمية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة