أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن ظهور جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات العالمية في تصنيف World QS للعام الرابع على التوالي، حيث حافظت الجامعة على ترتيبها العالمي وحلت في المركز 1201-1400عالمياً في نسخة التصنيف للعام 2025. كما حافظت الجامعة ايضا على ترتيبها في نفس الفئة من مكاناتها المحلية ضمن أفضل 15 جامعة مصرية تم تصنيفهم في اصدار النسخة الـ 21 من تصنيفات QS العالمية لعام 2025.

وأكد الدكتور محمود ذكي، أن الجامعة استطاعت الحفاظ علي مكانتها الريادية الدولية ضمن الجامعات العالمية المصنفة كأفضل جامعات علي المستوي الدولي من خلال أحد أهم مؤسسات التصنيف الدولي العالمي للجامعات في العالم QS، مشيراً إلى أن ملف التصنيفات الدولية يحظى بأولوية قصوى، حيث تلتزم الجامعة بالعديد من السياسات الداعمة للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين على الارتقاء بمعايير جودة الأبحاث، من خلال التعاون مع الجامعات العالمية المتقدمة، مشيراً إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية تستهدف تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية المختلفة، لدعم قدراتها التنافسية بين الجامعات، موضحاً أن ذلك يأتي نتاج جهود كبيرة من أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالمنظومة.

جدير بالذكر أن التصنيف البريطاني QS World يعد تصنيفاً سنوياً للجامعات حول العالم، ويعتبر واحداً من أهم ثلاث تصنيفات دولية للجامعات، حيث يقوم بتصنيف ما يقرب من 1500 جامعة على مستوى العالم، معتمداً على نتائج تحليل 17 مليون ورقة بحثية وآراء الخبراء لأكثر من 280.000 من أعضاء هيئة التدريس وأصحاب الأعمال على مستوى العالم. وهو التصنيف الوحيد من نوعه الذي يركز على قابلية التوظيف والاستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا أخبار جامعة طنطا أفضل الجامعات في العالم

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ عن نجاح الجامعة في إحراز تقدم جديد في التصنيفات العالمية؛ بحصولها على المركز الأول على المستوى المحلي، والمركز 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه، والمركز 81 عالميا في مجال المساعدة في القضاء على الفقر، طبقا لتصنيف التايمز الإنجليزي THE Impact 2024.

جامعة أسيوط تتفوق في 4 معايير 

وأضاف أن التصنيف أدرج الجامعة في المرتبة الثانية محليا، و101 عالميا، من حيث جهود الجامعة المجتمعيه في مجال مكافحة الجوع، كما احتلت المركز 28 عالميا في مجال الطاقة النظيفة.

وأشاد بالإنجاز الجديد الذي جرى تحقيقه، وحصول الجامعة على هذا الترتيب المتقدم في التصنيف العالمي THE Impact؛ مؤكدا أن الجامعة تمكنت من التواجد في مراكز مرموقة بكافة التصنيفات الدولية، وجاءت في صدارة الجامعات المصرية والعالمية. 

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه النتائج تأتي تتويجا لسياسة الجامعة، وقطاع شئون البيئة، في تفعيل دور الجامعة؛ كجهة إنتاجية، وبحثية تسهم في إيجاد حلول للتحديات البيئية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي وضعتها الأمم المتحدة.

جامعة أسيوط تحتل المركز 81 عالميا في القضاء على الفقر

وقال الدكتور عمر ممدوح شعبان، مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي، إن تصنيف THE Impact الإنجليزى؛ يعد من أهم التصنيفات الدولية المعنية بتصنيف الجامعات؛ طبقا لمدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، وتحرص الجامعه على الاشتراك بها سنويا,

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم