اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ظهر اليوم الأربعاء، نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 م ، بنسبة نجاح بلغت 87.1%، حيث تقدم لآداء الامتحان 142 ألفا و772 طالب وطالبة حضر منهم141 ألفا و791 طالب وطالبة.

كما اعتمد المحافظ النتيجة العامة لإمتحانات الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 78.

15 %، حيث تقدم لآداء الامتحان 1156 طالب وطالبة حضر منهم 1089.

واعتمد المحافظ النتيجة العامة لإمتحانات الشهادة الإعدادية للصم بنسبة نجاح 93 %، حيث تقدم لآداء الامتحان 71 طالب وطالبة، كما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين 100 %، حيث تقدم لآداء الامتحان 11 طالب وطالبة.

وهنأ محافظ الشرقية الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام، وطالبهم بالحفاظ على تفوقهم الدراسي، مشيدًا بمستوى هيئة التدريس بقطاع التعليم الإعدادي على مستوى المحافظة لمجهوداته الملموسة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتحسين مستوى التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب، مؤكداً أنه بالعلم تتقدم الأمم وترتقي الشعوب.

 

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،أمس الثلاثاء، لجان امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023 / 2024 بمعهد الصفوة النموذجي التابع لإدارة شرق الزقازيق الأزهرية، والذي يضم 20 لجنة امتحانية تستوعب 253 طالب بالشعبة الأدبية يؤدون الامتحان في مادة القرآن الكريم.

اطمأن المحافظ على انتظام سير الامتحانات والتأكد من تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والملاحظين، وكذلك تهيئة الاجواء المناسبة للطلاب لآداء الامتحانات في سهولة ويسر.

وتفقد محافظ الشرقية اللجان الامتحانية، واستفسر من الطلاب على مستوى الامتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى من الأسئلة الموضوعة، متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التفوق والنجاح والحصول علي اعلي الدرجات والمشاركة في بناء وتنمية الوطن.

وأوضح الدكتور السيد الجنيدي مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية، أن ماراثون امتحانات الثانوية الازهرية انطلق يوم السبت الماضي الموافق 1 يونيه 2024 في مادتي الفقه والحديث للشعبة العلمية، ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 15 يوليه 2024 في مادة التفسير للشعبة العلمية، لافتا الى أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية و11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية محافظ الشرقية المنظومة التعليمية نتيجة الشهادة الإعدادية نسبة نجاح محافظ الشرقیة طالب وطالبة بنسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بتفقد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية، حيث يؤدى بها إجمالي عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة.

وتفقد الدكتور رضا حجازى عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

كما تفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة.

كما اطمأن الوزير أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا  الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات

كما شدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير أيضا على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح