صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@13:51:18 GMT

ريال مدريد الأعلى متابعة في العالم

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT


مراد المصري (أبوظبي)
واصل ريال مدريد ريادته لقائمة أندية كرة القدم ذات المتابعة الأعلى عبر منصات التواصل الجماهيري مع نهاية الموسم الجاري، بإجمالي متابعين يبلغ 410.9 مليون متابع، يليه مواطنه وغريمه برشلونة بإجمالي 360.7 مليون متابع.
الإحصائية التي شملت منصات تويتر «إكس»، إنستجرام، فيسبوك وتيك توك، أظهرت أن مانشستر يونايتد الإنجليزي يأتي بالمركز الثالث، بإجمالي 216.

3 مليون متابع، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 184.1 مليون، ومانشستر سيتي الإنجليزي 158.4 مليون.
وشملت قائمة العشرة الأوائل، يوفنتوس الإيطالي 155.8 مليون، ليفربول الإنجليزي 144.5 مليون، تشيلسي الإنجليزي 141.7 مليون، بايرن ميونيخ الألماني 137.1 مليون، وأرسنال الإنجليزي 102.4 مليون متابع.
وعلى صعيد الأندية خارج أوروبا، احتل النصر السعودي مع نجمه كريستيانو رونالدو، الصدارة، بإجمالي 54.3 مليون متابع، متساوياً مع فلامنجو البرازيلي، يليهم الأهلي المصري 51.1 مليون متابع.
ويعتبر ريال مدريد صاحب أعلى إجمالي زيادة بعدد المتابعين، خلال العام الماضي، من يونيو 2023، بإجمالي 48.4 مليون متابع، وإنتر ميامي الأميركي، بعد تعاقده مع الأرجنتيني ليونيل ميسي بزيادة 31.1 مليون، ثم مانشستر سيتي 27.5 مليون، النصر السعودي 22.1 مليون، وبرشلونة 18.4 مليون.
ويرتبط هذا النجاح بالتفوق الرياضي لريال مدريد في السنوات الأخيرة، وهو الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا ست مرات في آخر 11 عاماً، إلى جانب الأسماء الموجودة في صفوفه، مع انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي رسمياً، وما رافق الإعلان من زخم كبير.

أخبار ذات صلة خلدون المبارك يتحدث عن موسم السيتي: الهدف التالي تحقيق خمسة ألقاب على التوالي لابورتا: الريال يفوز بالحكام!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يوفنتوس مانشستر سيتي ريال مدريد السوشيال ميديا ملیون متابع

إقرأ أيضاً:

الغرافة يتعاقد مع خوسيلو

 
الدوحة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية» فان دايك: تحدثنا بـ «كلمات عنيفة»


أعلن نادي الغرافة ثالث الدوري القطري لكرة القدم تعاقده مع مهاجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا خوسيلو.
وقال النادي في تدوينة على موقعه الرسمي بمنصة إكس (تويتر سابقاً) «رسمياً، خوسيلو، الدولي الإسباني ينضم إلى (الفهود)»، دون الكشف عن مدة العقد أو أي تفاصيل مالية.
ونشر ريال مدريد المتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا صورة للاعب خوسيلو على موقعه الرسمي بمنصة إكس وأرفقها بعبارة «شكراً».
ويتواجد خوسيلو في قائمة المنتخب الإسباني المشاركة في كأس أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، حيث يلتقي «لاروخا» مع جورجيا الأحد في ثمن النهائي.
وبدأ خوسيلو «34 عاماً» مسيرته الكروية مع نادي سلتا فيجو، وانتقل إلى ريال مدريد في المرة الأولى موسم 2011-2012، قبل أن يلعب لأندية ألمانية عدة على غرار هوفنهايم وآينتراخت فرانكفورت وهانوفر، ثم لعب في إنجلترا مع ستوك سيتي ونيوكاسل.
وعاد المهاجم إلى إسبانيا عام 2019 من بوابة آلافيس، قبل أن ينتقل إلى إسبانيول، ومنه إلى ريال مدريد بداية الموسم الماضي.
وأنهى الغرافة النسخة الأخيرة من الدوري في المركز الثالث، وضمن مقعداً في ملحق دوري أبطال آسيا للنخبة الذي تنطلق نسخته الأولى الموسم المقبل بمشاركة أفضل 24 فريقاً في القارة.
كما بلغ الغرافة نصف نهائي كأس الأمير، قبل أن يخسر أمام قطر 3-4 بركلات الترجيح (2-2)، وهو الدور ذاته التي خرج منه في كأس قطر على يد الريان 0-1.
وكان الغرافة أعلن عن إقامة معسكره التحضيري للموسم الجديد في سلوفاكيا خلال الفترة من 16 يوليو إلى الأول من أغسطس القادمين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • الصحف الأوروبية.. فوتبول إنسايدر: صفقة تبادلية بين نيوكاسل وتشيلسي وتوك سبورت: نيوكاسل يسعى لضم نجم مانشستر يونايتد
  • رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد
  • خبير زراعي: المشروعات الجديدة أضافت نحو 5 ملايين فدان للرقعة الزراعية
  • الغرافة يتعاقد مع خوسيلو
  • تطورات تعاقد ريال مدريد مع ديفيز
  • تشيلسي يستهدف صفقة ريال مدريد
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • ريال مدريد يفعل بند شراء خوسيلو من إسبانيول