السومرية نيوز – دوليات

دعت المحكمة العليا في السعودية، الأربعاء، عموم المسلمين في أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، الموافق 6 يونيو/حزيران.
وذكرت المحكمة، "نظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا أن يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024 هو غرة شهر ذي القعدة لعام 1445هجرية، فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس 6 يونيو 2024".



وأضافت، "ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".

وتابعت، "تأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة، لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المحکمة العلیا شهر ذی

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تدخل لوكيشن "وتر حساس" بهذا الموعد

تدخل أسرة مسلسل وتر حساس للفنانة صبا مبارك لوكيشن التصوير الأسبوع المقبل وذلك بعد فترة من التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة.

حيث وضع القائمون على العمل خطة للانتهاء من التصوير خلال شهر سبتمبر وذلك تمهيدا لعرضه قبل نهاية العام الجارى.

وتعاقدت الفنانة لبنى ونس على المشاركة فى مسلسل وتر حساس، الذي من المقرر بدء تصويره الأسبوع المقبل، وذلك بدلًا من الفنانة عايدة فهمى التي اعتذرت عن العمل بسبب ارتباطها باعمال أخرى وصعوبة تنسيق المواعيد معها.

 ومن المقرر أن تجسد لبنى ونس خلال الأحداث دور والدة بطلة العمل صبا مبارك.

يتعاون الفنان محمد علاء مع النجمة صبا مبارك في مسلسل وتر حساس، والذى يتم التحضير له تمهيداً لبدء تصوير أول مشاهده بعد إجازة عيد الأضحى المقبل.

ويسجل العمل التعاون الثانى بين محمد علاء وصبا مبارك بعد مسلسل بين السطور الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضي.

 

نجاح صبا مبارك ومحمد علاء فى بين السطور 

وحقق الثنائي نجاحاً سوياً خلال مسلسل بين السطور الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضى على قناة ON، ولاقى إشادات جماهيرية وتفاعل مع كبير مع أحداثه المشوقة التي اعتمدت على لغز جريمة قتل ظل المشاهدون يبحثون عنه طوال الحلقات.

 

مسلسل بين السطور بطولة صبا مبارك، أحمد فهمي، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، ناردين فرج، علي الطيب، وليد فواز، دنيا المصري، باسل الزارو، عمر شرقي، جهاد حسام، أيمن عزب، عمرو جمال، سلوى محمد علي، كريمة منصور، محمد لطفي شاهين، والعمل ماخوذ عن المسلسل الكوري Misty، ومعالجة الدرامية والإشراف على الكتابة السيناريست نجلاء الحديني، تطوير ورشة سرد، إخراج وائل فرج.

 

من جانبه أبدي المخرج وائل فرج، سعادته بالتعاون مع صبا للمرة الثانية بعد نجاح مسلسل بين السطور.
 

وأضاف وائل فرج في تصريحات صحفية إنه بدأ حاليًا التحضيرات الأولية للمسلسل، وتواصل المتحدة التعاقدات مع باقي فريق العمل، استعدادا لبدء التصوير خلال الفترة المقبلة.

 

قصة المسلسل 

وتابع أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني، حول خبايا النفس البشرية في العلاقات بين أقرب الناس، مضيفًا: على سبيل المثال ممكن تتعامل مع شخص معين بطريقة معينة ولكن تكتشف بعد فترة أنه بقى حد تاني لما ضغطت على الوتر الحساس اللي كان مخبيه عن الناس.

 

يشار الى أن مسلسل وتر حساس مكون من 45 حلقة، وتأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة صبا مبارك، محمد علاء، هيدي كرم، إنجي المقدم، وجاري التعاقد مع باقي الفنانين.

مقالات مشابهة

  • صحيفة الثورة الخميس 21 ذو الحجة 1445 – الموافق 27 يونيو 2024
  • صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد
  • صبا مبارك تدخل لوكيشن "وتر حساس" بهذا الموعد
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق- عاجل
  • محكمة أميركية تقبل طعن شركات أدوية.. ما علاقة العراق
  • "أسترازينيكا" و"فايزر" في قلب قضية تمويل إرهاب.. ما العلاقة؟
  • نوال الكويتية وأحلام يلتقيان جمهورهما في الرياض بهذا الموعد
  • عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في السعودية بهذا الموعد